برلين: أصيبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بجروح لدى سقوطها خلال ممارسة التزلج في عطلة الاعياد مما سيضطرها الى ملازمة المنزل وبالتالي الغاء كل النشاطات والاجتماعات التي كان مقررا ان تعقدها هذا الاسبوع، كما اعلن المتحدث باسمها شتيفن سايبرت.

وقال المتحدث خلال مؤتمر صحافي ان quot;المستشارة لن تتمكن من الالتزام ببعض المواعيد المعلنة لهذا الاسبوع. لقد تعرضت لصدمة كبيرة بعدما سقطت خلال ممارسة التزلج في عطلة الميلاد وهي تعاني من كسر في الحوضquot;.

واضاف ان اصابتها quot;تستدعي بقاءها ممددة لاطول فترة ممكنة وهي بحاجة لمساعدة كي تتمكن من السيرquot;. وأوضح ان المستشارة ستركز بالتالي quot;على عدد محدود من اللقاءات في مقر المستشارية وفي برلين، وستزاول بقية عملها من المنزلquot;.

وأضاف ان ميركل quot;تتمتع بالقدرة الكاملة على العمل والتواصل. ستترأس على سبيل المثال مجلس الوزراء الاربعاءquot;، مؤكدا ان خطورة الاصابة لا تستدعي اصدار بيانات دورية حول تطور وضعها الصحي.

ولم يوضح المتحدث ظروف الحادث الذي وقع في نهاية كانون الاول/ديسمبر في جبال الالب في جنوب سويسرا في انغادين (كانتون غريزون) ولا حدد تاريخ حصوله بالضبط او ما اذا كان اشخاص آخرون قد اصيبوا مع المستشارة. واشار المتحدث الى ان المستشارة لن تتمكن خصوصا من زيارة بولندا الاربعاء ولا من استقبال رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل الخميس في برلين.