قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أعلن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله الثاني التقى اليوم الخميس في عمان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وبحث معه عملية السلام.

وقال الديوان الملكي في بيان ان العاهل الاردني quot;بحث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في عمان اليوم الخميس تطورات عملية السلام في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أميركيةquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

واشار البيان الى ان quot;لقاءquot; ملك الاردن مع نتانياهو يأتي بعد quot;لقائه مؤخرا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقبله وزير الخارجية الاميركي جون كيري في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين جلالته والأطراف المعنية بعملية السلامquot;.

واضاف ان ذلك يأتي quot;حرصا من الملك على تحقيق تقدم ملموس يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، ويحمي في نفس الوقت المصالح الأردنية العليا، خصوصا في مفاوضات قضايا الوضع النهائي لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة التي يتم فيها بلورة الاطار التفاوضيquot;. وتعود آخر زيارة لرئيس الوزراء الاسرائيلي الى الاردن الى آذار (مارس) 2013.

وقد غادر كيري المنطقة الاسبوع الماضي بعد اربعة ايام من اللقاءات المكثفة مع القادة الاسرائيليين والفلسطينيين لكنه لم يتمكن من التوصل الى اتفاق-اطار يحدد الخطوط العريضة لتسوية نهائية لقضايا الحدود والامن ووضع القدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين.