عمان: يستعد وزير الخارجية الاميركي جون كيري لمغادرة الاردن الجمعة في وقت تبدو مبادرته لاستئناف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين محكومة بالفشل. غير ان كيري سيلتقي مجددا الطرفين قبل مغادرته الجمعة على امل ايجاد وسيلة للمضي قدما بعدما رفض الفلسطينيون مقترحه للتفاوض من دون تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة.

ومدد كيري زيارته للاردن بعد يومين من المحادثات المكثفة مع الفلسطينيين ومسؤولين من الجامعة العربية في العاصمة الاردنية بهدف تحريك عملية السلام المجمدة. وكان ينتظر نتائج اجتماع للقيادة الفلسطينية لدراسة خطته.

وقال النائب المستقل مصطفى البرغوثي لوكالة فرانس برس انه quot;خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الذي عقد في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، رفضت معظم الفصائل الفلسطينية مقترحات كيري لاستئناف المفاوضات مع اسرائيلquot;.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية في بيان باكرا صباح الجمعة quot;من المناسب والمشجع ان تجري مثل هذه المناقشة الجدية بشأن هذه المسائلquot;. واضاف quot;اننا نتفهم وجود الكثير من الاراء ونثمن الجهود من اجل التوصل الى قاعدة تتيح المضي قدماquot;. غير ان المسؤول اكد ان quot;الوزير سيغادرة الى واشنطن الجمعة بعد التشاور مع الاطرافquot;.