quot;خيرت الشاطرquot; هو كلمة السر في الصفقة السياسية والطبخة quot;التوافقيةquot; بين العسكر والإخوان، شعارها: العفو عما سلف وفتح صفحة جديدة بعد ستين عاما (1952 ndash; 2012) من الشد والجذب والرقص علي سلالم السلطة والدين، فالعفو عن الشاطر (المعتقل السابق) يقابله العفو عن مبارك (المحبوس حاليا) وبينهما (أيمن النور)، ودخول الشاطر إلي جانب quot;عمر سليمانquot; وquot;عمر موسيquot; وquot;أحمد شفيقquot; في سباق الرئاسة يضمن الخروج الآمن للمجلس العسكري.. وجسب تعبير جماعة الاخوان المسلمين: (الخروج الغانم)، أما الولايات المتحدة quot;عرابquot; الصفقة فلا يوجد أفضل من الشاطر (التاجر) لتسيير مصالحها الاقتصادية ndash; السياسية وربط quot;مصرستانquot; بالرأسمالية المتوحشة، ولتذهب quot;هويةquot; مصر وطبقاتها الجيوليوجية الحضارية إلي الجحيم، وثورتها وثوارها المدنيين إلي هامش التاريخ.
عقب سيطرة الأخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب quot;الحرية والعدالةquot; علي اللجنة التأسيسية للدستور، علق الفقيه الدستوري الدكتور quot;ثروت بدويquot; قائلا: لا يمكن أن يصل الأخوان لهذه المكانة إلا عن طريق المجلس العسكري، أي أن هيمنتهم علي (مجلس الشعب) السلطة التشريعية و تأسيسية الدستور وسلطة الإعلام ممثلة في (مجلس الشورى) والسلطة التنفيذية (بعد الإستحواذ على الدستور) وسلطة رئاسية، إذ أن من يتولي منصب الرئاسة يتحكم في الجيش.
هذا الاستحواز الأخواني ليس فقط عودة للحزب الوطني الديمقراطي الذي ثار المصريون ضده في 25 يناير 2011، وإنما هو عودة إلي دكتاتورية (الحزب الواحد) والحكم الشمولي بإسم الدين، ما يعني انقلابا إسلاميا علي ثورة يوليو 1952 برعاية العسكر!
لم تعد الجماعة وعدا وصدقت فيه منذ قيام ثورة 25 يناير 2011، وحسب الدكتور quot;كمال الهلباويquot; القيادي الأخواني السابق والمتحدث الرسمي في أوروبا، الذي أعلن استقالته علي الهواء اليوم من الانتماء لجماعة الأخوان المسلمين، وقال بالحرف الواحد: لا يشرفني أن أكون أخوانيا أو أن أجلس إلي جوارهم، واستطرد: الأخوان كانوا آخر من التحق بالثورة وأول من انقض عليها..وبعد أن أوصلتهم للبرلمان أهملوها وهدموها.. حسني مبارك أخذ من الشعب ثلاثين عاما كي يثور الشعب عليه أما الأخوان فهم أشطر منه أخذوا ثلاثة شهور فقطّ!

لماذا أنا متشائم؟
أقول لك عزيزي القارئ: عندما أعلن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين: إنه أكبر من رئيس الجمهورية.. كان على حق، لأنه بعد ترشيح خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية سيتلقي أوامره حتما من المرشد العام، وأيضا رئيس الوزراء ورئيسي مجلسى الشعب والشورى، فالفاشية الدينية علي الأبواب.
عندما ترشح quot;جون كينيدىquot; - أول وآخر رئيس كاثوليكى للولايات المتحدة الأمريكية ndash; للرئاسة، كان أصعب سؤال واجهه هو: كيف نطمئن على الدولة معك وأنت مقيد ب(سر الاعتراف) حسب المعتقد الكاثوليكى؟ السؤال اليوم هو: كيف أطمئن أنا الليبرالي أو اليساري أو القبطي أو البهائي أو اللا ديني أو الملحد إلي رئيس مقيد بـquot;السمع والطاعةquot;؟
كيف نطمئن على مستقبل البلاد والسلطات الثلاث: السلطة التشريعىة والسلطة التنفيذية والسلطة القضائية، وهي فى يد جماعة يخضع أعضاؤها لقانون quot;السمع والطاعةquot; ومن يخالفه (يفصل)؟.. كيف تستطيع أن تؤسس جماعة الأخوان المسلمين - التي قطعت تذكرة (ذهاب فقط) في طريقها إلي الديمقراطية - للديمقراطية الدستورية الحديثة؟
الفاشية الدينية التي تتسلق سلم الديمقراطية للوصول إلي الحكم، ترفض في قراره نفسها فكرة الديمقراطية أساسا ولا تتردد في الإعلان أنها: مجبرة عليها كارهة لها، والشعب بالنسبة لها ليس مصدر السلطات وإنما الشرع الديني، وبالتالي ليس للشعب دور في الحكم. وبالتالي فإن المعارضة ممنوعة ولن يجرؤ أحد بعد اليوم علي معارضة (شرع الله) أو الخروج عن مبدأ quot;السمع والطاعةquot;، ناهيك عن أنه لا يمكن ترسيخ فكرة المواطنة لأن العقيدة، أية عقيدة، لا تؤمن بحق جميع المواطنين علي قدم المساواة طالما أن القانون الديني يميز بين العقائد.
[email protected]