تطبيق آيفون مع ايلاف متاح الآن على مخزن آيتيون iTune من ابل.

إيلاف : دأب قراء ايلاف على الاستفسار عن تطبيقات آيفون، لا سيما وان الجرائد الأخرى كلها تطلع علينا بتطبيقاتها عبر مخزن آيتيون iTune من ابل. وطيلة هذه الفترة كنا نفكر في ما إذا كان علينا ان ننضم الى الجوقة بتطبيق مألوف ذي سمات اساسية بسيطة أو قضاء بعض الوقت في التفكير ثم الخروج بشيء ذي قيمة لقرائنا.

ان حجم قرائنا الذين يستخدمون آيفون وآيباد وآيبود لتفصح ايلاف يشكل 70 في المئة من اجمالي قراء ايلاف الالكترونية على الجوال ، الأمر الذي يؤكد وجاهة الفكرة القائلة باعتماد تطبيق من تطبيقات آيفون.

التحدي الكبير الآخر هو تلبية الحاجات المحدَّدة لمستخدمي آيفون. فهم اشخاص في حراك مستمر، قد يرتبطون أو لا يرتبطون بالانترنت في بعض الأحيان (على سبيل المثال اثناء السفر جوا) وبالتالي سيهمهم وجود تطبيق يسري على جريدتهم الالكترونية المفضلة، يمكن ان يتوافق مع الانترنت لمدة دقيقة أو دقيقتين بما يتيح لهم وقتذاك قراءة مواد حتى إذا لم يكونوا مرتبطين بالانترنت.

الحاجة الأخرى التي لمسناها لدى غالبية جمهورنا من مستخدمي آيفون انهم في عجلة من أمرهم ويريدون الاطلاع على معلومات أكثر في وقت أقل.

الاستجابة لكلا الحاجتين كانت تصفح المحتوى اوفلاين ونظرة عابرة بالاضافة الى الطريقة التقليدية في عرض المواد، وهي طريقة متوفرة في غالبية تطبيقات آيفون الصحفية. وأسفرت جهودنا على امتداد شهرين عن شكل من اشكال تطبيق آيفون مع ايلاف متاح الآن على مخزن آيتيون iTune من ابل على الرابط ادناه: http://itunes.apple.com/pk/app/elaph/id380285140?mt=8

نرجو من القراء الكرام تجربة هذا الرابط وموافاتنا بانطباعاتهم بالبريد الالكتروني الى [email protected]