بدأت مفوضية التجارة الفيدرالية في أميركا تحقيقا في تعامل تويتر مع الشركات المختصة بتصميم التطبيقات وخدمات الانترنت فيما ترفض تويتر التعليق على النبأ.


لندن: بدأت مفوضية التجارة الفيدرالية التي تعتبر الذراع الحكومية لحماية المستهلك في الولايات المتحدة تحقيقا في تعامل تويتر مع الشركات المختصة بتصميم التطبيقات وخدمات الانترنت.

ويقول محللون ان الصعود المذهل الذي حققه موقع التواصل الاجتماعي كان مدعوما بمنظومة من الشركات التي تصمم لها تطبيقات تيسر الخدمة على الكومبيوترات الشخصية والهواتف الخلوية. واصطدمت شركة تويتر مؤخرا مع هذه الأطراف حين بدأت عمليات استملاك تتيح لها ان تصمم خدماتها الخاصة.

وقال موقع بيزنز انسايدر المختص بأخبار المال والأعمال ان مفوضية التجارة الفيدرالية تحقق الآن في علاقة تويتر بهذه الشركات.ورفضت شركة تويتر التعليق على هذا النبأ.

وكان شركة تويتر ابتاعت في نيسان/ابريل تويتديك وهي خدمة تمكن مستخدمي تويتر من تمرير الرسائل عبر مصفاة الكترونية. وكانت شركة اوبر ميديا عرضت شراء تويتديك مقابل 30 مليون دولار قبل ان تدخل تويتر على الخط.

وجاء استملاك تويتر لخدمة تويتديك في اطار توجهها الى إبقاء مزيد من ايراداتها داخل الشركة بدلا من التشارك فيها مع شركات تمدها بالتطبيقات والخدمات. كما تزامنت عملية الاستملاك مع توجه تويتر الى طرح اكتتاب اولي عام يعتقد محللون انه يمكن ان يحدد قيمة تويتر بأكثر من 10 مليارات دولار.

وتقدر شركة اي ماركتر لأبحاث السوق ان شركة تويتر التي تتكتم على أدائها المالي حققت ايرادات من الاعلان بلغت 45 مليون دولار العام الماضي ومن المتوقع ان تبلغ 150 مليون دولار هذا العام.