: آخر تحديث

شافيز يحمل بوش مسؤولية تعرضه لخطر


nbsp;باريلوش (الارجنتين): حمل الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الرئيس الاميركي جورج بوش المسؤولية في حال تعرضه لاي خطر بعد تحريض رجل دين مسيحي اميركي محافظ واشنطن على إغتياله، هذا و نددت دول أميركا اللاتينية التي تشكل مجموعة الريو بالدعوة إلى اغتيال شافيز التي اطلقها الواعظ بات روبرتسون واعربت عن "ذهولها" وطالبت بـ"ملاحقات شرعية" ضد هذا الواعظ الانجيلي الاميركي المحافظ.nbsp;وقال وزاء خارجية الدول الـ 19 الاعضاء في منظمة الريو او من يمثلهم في بيان "اطلعنا بكل ذهول على تصريحات الواعظ بات روبرتسون، مؤسس الائتلاف المسيحي، وهي منظمة مقربة من الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، التي دعا فيها الى اغتيال الرئيس الفنزويلي المنتخب ديموقراطيا".

nbsp;واضاف البيان المشترك الذي صدر اثر اجتماع عقدوه في باريلوش بجنوب الارجنتين "انطلاقا من المبدأ الاساسي للدفاع عن الحياة (...) نرفض بشدة مثل هذه التصريحات وننتظر فتح تحقيق والبدء بملاحقات شرعية مناسبة".nbsp;و اضاف البيان " نحرص على التعبير عن صداقتنا للشعب الفنزويلي ، و تضامنا مع سلطاته " منددا بـ " تحريض واضح على الجريمة".

nbsp;وكان القس المحافظ بات روبرتسون قال عبر محطة "شبكة الارسال المسيحية" (سي.بي.ان.) "اذا كان (شافيز) يظن اننا نحاول قتله، فأعتقد انه علينا القيام بذلك".nbsp;وقد اثارت تصريحاته غضب السلطات الفنزويلية التي اعربت عن قلقها حول سلامة شافيز اثناء زيارته مقر الامم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.nbsp;(في كركاس، اعلن الرئيس هوغو شافيز انه تباحث مع معاونيه في السلوك الواجب اتباعه في حال تعرضه للاغتيال واتهم مسبقا الرئيس الاميركي جورج بوش بالامر.

nbsp;وقال "من المؤسف القول ولكن يجب ان نقول. عقدت اجتماعا مع فريق سياسي-عسكري كي نوضح انه في حال حصلت عملية اغتيال ومن اجل ان يعرف الجميع السلوك الواجب اتباعه وان يعرف الجميع في البلاد ما يجب عمله".nbsp;واضاف "هناك الكثير من الادلة" عن امكانية حصول عملية اغتيال.

nbsp;واوضح ان روبرتسون "اعرب عن رأي النخبة التي تحكم الولايات المتحدة" مضيفا "اذا حصل لي اي شيء فإن المسؤول يدعى جورج بوش ويكون هو القاتل".nbsp;(في هافانا، اعلن الرئيس الكوبي فيدل كاسترو ان نظيره الاميركي جورج بوش يفكر "تماما نفس الشيء" الذي يفكر فيه الواعظ بات روبرتسون.
nbsp;وقال خلال كلمة متلفزة استمرت ثلاث ساعات ان "بوش له نفس المنطق الذي يتحلى به روبرتسون وهو منطق اليمين المتطرف".nbsp;واضاف ان روبرتسون وبوش "متشابهان وهما يتشابهان كنقطتي ماء".

*واشنطن تنأى بنفسها عن دعوة روبرتسون لاغتيال شافيز

*شافيز يتهم أميركا بالإعداد لقتله

*المبشر بات روبرتسون يكرر في حديث لـ"سي ان ان": الاسلام دين يشجع على الحروب

*الواعظ بات روبرتسون: "المسلمون أسوأ من النازيين"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل يساعد فحص مدته 5 دقائق على رصد الخرف مبكرا؟
  2. اختيار البقعة التي سيهبط فيها مسبار للبحث عن حياة في المريخ
  3. استفتاء إيلاف: نعم للعقوبات ضد طهران
  4. بوتين وترمب اتفقا على محادثات موسعة
  5. لماذا لم تقف ميغان في شرفة واحدة مع الملكة وأفراد أسرتها؟
  6. العاهل السعودي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
  7. هل يكيد (الإخوان) بالملك!؟
  8. دعوة مجلس الأمن لتحقيق عاجل بتصاعد الإعدامات بعرب الأهواز
  9. صالح ومحمد بن زايد لمنع تمويل
  10. حملة للتوعية بحقوق المرأة في المترو بمصر
  11. لودريان ردًا على أردوغان: فرنسا لا تملك تسجيلات في قضية خاشقجي‎
  12. باليرمو الإيطالية تستضيف مؤتمرًا حول مستقبل ليبيا اليوم
  13. توزير النساء... من واجبات النخب السياسيّة في لبنان
  14. العراق سلمها أطنانًا من أرشيفها المنهوب .. الكويت تساهم في إعماره
  15. العلاقات تتوتر ... ماكرون يوبّخ ترمب أمام قادة العالم
في أخبار