: آخر تحديث

شافيز يحمل بوش مسؤولية تعرضه لخطر


nbsp;باريلوش (الارجنتين): حمل الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الرئيس الاميركي جورج بوش المسؤولية في حال تعرضه لاي خطر بعد تحريض رجل دين مسيحي اميركي محافظ واشنطن على إغتياله، هذا و نددت دول أميركا اللاتينية التي تشكل مجموعة الريو بالدعوة إلى اغتيال شافيز التي اطلقها الواعظ بات روبرتسون واعربت عن "ذهولها" وطالبت بـ"ملاحقات شرعية" ضد هذا الواعظ الانجيلي الاميركي المحافظ.nbsp;وقال وزاء خارجية الدول الـ 19 الاعضاء في منظمة الريو او من يمثلهم في بيان "اطلعنا بكل ذهول على تصريحات الواعظ بات روبرتسون، مؤسس الائتلاف المسيحي، وهي منظمة مقربة من الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، التي دعا فيها الى اغتيال الرئيس الفنزويلي المنتخب ديموقراطيا".

nbsp;واضاف البيان المشترك الذي صدر اثر اجتماع عقدوه في باريلوش بجنوب الارجنتين "انطلاقا من المبدأ الاساسي للدفاع عن الحياة (...) نرفض بشدة مثل هذه التصريحات وننتظر فتح تحقيق والبدء بملاحقات شرعية مناسبة".nbsp;و اضاف البيان " نحرص على التعبير عن صداقتنا للشعب الفنزويلي ، و تضامنا مع سلطاته " منددا بـ " تحريض واضح على الجريمة".

nbsp;وكان القس المحافظ بات روبرتسون قال عبر محطة "شبكة الارسال المسيحية" (سي.بي.ان.) "اذا كان (شافيز) يظن اننا نحاول قتله، فأعتقد انه علينا القيام بذلك".nbsp;وقد اثارت تصريحاته غضب السلطات الفنزويلية التي اعربت عن قلقها حول سلامة شافيز اثناء زيارته مقر الامم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.nbsp;(في كركاس، اعلن الرئيس هوغو شافيز انه تباحث مع معاونيه في السلوك الواجب اتباعه في حال تعرضه للاغتيال واتهم مسبقا الرئيس الاميركي جورج بوش بالامر.

nbsp;وقال "من المؤسف القول ولكن يجب ان نقول. عقدت اجتماعا مع فريق سياسي-عسكري كي نوضح انه في حال حصلت عملية اغتيال ومن اجل ان يعرف الجميع السلوك الواجب اتباعه وان يعرف الجميع في البلاد ما يجب عمله".nbsp;واضاف "هناك الكثير من الادلة" عن امكانية حصول عملية اغتيال.

nbsp;واوضح ان روبرتسون "اعرب عن رأي النخبة التي تحكم الولايات المتحدة" مضيفا "اذا حصل لي اي شيء فإن المسؤول يدعى جورج بوش ويكون هو القاتل".nbsp;(في هافانا، اعلن الرئيس الكوبي فيدل كاسترو ان نظيره الاميركي جورج بوش يفكر "تماما نفس الشيء" الذي يفكر فيه الواعظ بات روبرتسون.
nbsp;وقال خلال كلمة متلفزة استمرت ثلاث ساعات ان "بوش له نفس المنطق الذي يتحلى به روبرتسون وهو منطق اليمين المتطرف".nbsp;واضاف ان روبرتسون وبوش "متشابهان وهما يتشابهان كنقطتي ماء".

*واشنطن تنأى بنفسها عن دعوة روبرتسون لاغتيال شافيز

*شافيز يتهم أميركا بالإعداد لقتله

*المبشر بات روبرتسون يكرر في حديث لـ"سي ان ان": الاسلام دين يشجع على الحروب

*الواعظ بات روبرتسون: "المسلمون أسوأ من النازيين"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد السادس يعطي بالرباط انطلاقة أشغال إنجاز المقر الجديد لمديرية الأمن
  2. رهان إيمانويل ماكرون في ليبيا يصطدم بواقع المعارك
  3. زعيم كوريا الشمالية في روسيا لعقد قمة مع بوتين
  4. مبعوث ترمب: ما يقال كذب ولاتصدقوا الشائعات
  5. كيف ارتدت الأخبار الكاذبة التي روجها النظام السوداني عليه؟
  6. مقاتلون ضد حفتر: نريد منع وصول قذافي جديد إلى السلطة
  7. ترمب القوي
  8. الزياني لعبد المهدي: قادة الخليج قرروا الوصول الى شراكة استراتيجية مع العراق
  9. المصريون يعلنون رفض تواجد الإخوان في المشهد السياسي
  10. المعارضة تفتتح مقرها داخل سوريا
  11. انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني - الإماراتي
  12. قادة الاحتجاجات في السودان يدعون إلى
  13. ثورة السودانيين أوقفت مخططات قطر وتركيا ورفضت الأيدلوجية الإخوانية
  14. غيراسيموف: لولانا لفقدت سوريا وجودها
  15. بغداد: قرار ترمب لا يشملنا وما زلنا نستورد الغاز الإيراني
  16. رئيس الأركان البريطاني: مع لبنان قوي ومستقر
في أخبار