10 ملايين دولار من أبوظبي للاجئي العراق بسوريا

امنيستي تدعو لبذل المزيد من اجل اللاجئين العراقيين

دمشق: اكدت سوريا وتركيا مجددا اليوم حرصهما على وحدة العراق وسيادته واستقلاله وتحقيق المصالحة الوطنية فيه. وقال بيان لوزارة الخارجية السورية ان هذا التأكيد جاء خلال جلسة محادثات عقدها الجانبان برئاسة وزيري الخارجية السوري وليد المعلم والتركي علي باباجان.

واضاف البيان ان المحادثات تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين مشيرا الى ان المحادثات تطرقت الى تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط لاسيما في العراق وفلسطين ولبنان والجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.واوضح ان الوزير السوري شدد خلال اللقاء على اهمية استمرار التشاور بين سوريا وتركيا معربا عن حرصه على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وذكر ان الجانبين اكدا اهمية تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط والذي يضمن استعادة الاراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري مشيرا الى تطابق وجهات نظر الطرفين ازاء مختلف القضايا.وفي الشأن الفلسطيني قال البيان ان المعلم وباباجان شددا على ضرورة استعادة الحوار بين الفلسطينيين لضمان وحدة قضيتهم في تحقيق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.