قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;بغداد: اعلن الجيش الاميركي اعتقال 19 عنصرا من شبكة القاعدة خلال سلسلة من المداهمات استهدفتهم في وسط العراق وشماله فجر الخميس. واوضح بيان للجيش ان quot;قوات التحالف اعتقلت فجر اليوم شخصا يشتبه بانه قائد خلية بارز خلال حملة دهم في الموصل (375 كلم شمال بغداد)quot;. واضاف ان quot;للمعتقل علاقة بتنفيذ هجمات ضد القوات العراقية والاميركية ويعمل كذلك على مساعدة تنقلات الارهابيين الاجانب (...) كما تم اعتقال خمسة مشتبه بهم اخرين كانوا بمعيتهquot;.

وفي عملية دهم اخرى في الموصل ايضا، اكد الجيش quot;اعتقال ارهابي يشتبه بعلاقته بقادة بارزين من القاعدة في المدينةquot;. وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، تابع البيان ان quot;قوات التحالف تمكنت من اعتقال عنصر من القاعدة مسؤول عن تمويل المناطق الشمالية من البلاد كما انه على علاقة بقادة بارزين من الشبكةquot;. واضاف ان quot;العملية اسفرت ايضا عن اعتقال 11 ارهابيا اخرينquot;.

كما قامت قوات التحالف بعملية دهم في بغداد حيث اعتقلت quot;عنصرا من القاعدة يعمل مهندسا الكترونيا وخبيرا في صناعة المتفجراتquot;. واوضح البيان ان quot;التقارير الاستخبارية تؤكد علاقته بقادة بارزين في القاعدة كما انه كان مرشحا لتولي منصب قيادي ارهابي خارج البلادquot;.