اسطنبول: انهت اسرائيل وسوريا الاربعاء في اسطنبول جولة رابعة من المحادثات غير المباشرة برعاية تركيا، وقررتا مواصلة مفاوضاتهما بهدف التوصل الى تسوية لخلافهما. وقال هذا المصدر الذي رفض كشف هويته quot;اتفق الطرفان على مواصلة محادثاتهما في اب/اغسطس على النحو نفسهquot;، اي بوساطة مسؤولين من وزارة الخارجية التركية الذين يتنقلون بين ممثلي الدولتين.

واضاف الدبلوماسي ان المحادثات التي جرت من الاثنين الى الاربعاء quot;حصلت في جو بناءquot;. وكان اعلن استئناف الحوار غير المباشر بين سوريا واسرائيل بعد توقف ثمانية اعوام، في وقت متزامن في 21 ايار/مايو من قبل اسرائيل وسوريا وتركيا. وسوريا واسرائيل في حالة حرب رسميا منذ 1948، لكنهما وقعتا اتفاقات هدنة او وقف اطلاق نار.

واعتبر الرئيس السوري بشار الاسد في 12 تموز/يوليو ان المفاوضات المباشرة قد لا تبدأ قبل تسلم الرئيس الاميركي الجديد مهامه مع بداية السنة المقبلة. وقال الاسد خلال زيارة قام بها لباريس ان الادارة الاميركية الحالية quot;غير مهتمة بعملية السلام. لن ننتقل الى مرحلة المفاوضات المباشرة قبل ستة اشهر على الاقل، اي بعد تسلم الادارة الاميركية المقبلة سلطاتهاquot;.