عبدالله زقوت من غزة: كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية أن قائد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ، العميد شموئيل زكاي قدم استقالته من منصبه قبل يومين إلى دان هرئيل قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي.
و رجحت المصادر الإسرائيلية أن يكون سبب الإستقالة هو الخلافات الحادة التي نشبت بينه ( زكاي ) ، مع دان هرئيل قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي.
و تأتي إستقالة زكاي في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لتنفيذ خطة الإنسحاب من قطاع غزة ، علماً بأن العميد زكاي سبق له و أن قاد إنسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان في مايو ( آيار ) عام 2000 م .
و ذكرت مصادر إسرائيلية أخرى ، أن سبب استقالة قائد الجيش في قطاع غزة ، يعود في أعقاب فتح تحقيق في قيادة الجيش الإسرائيلي حول تسرب خبر لوسائل الإعلام الإسرائيلية بخصوص وجود خلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون ، و قيادة الجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بعملية أيام الندم الأخيرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة الشهر الماضي .
و نفى زكاي أن يكون ضالعاً في تسريب هذه الأنباء لوسائل الإعلام ، مضيفاً بأنه طالما توجد شكوك حيال إخلاصه فإنه يواجه صعوبة في مواصلة قيادة الجيش الإسرائيلي في غزة ، خصوصاً بعد فشله في فحص جهاز كشف الكذب الذي خضع له قادة الجيش الإسرائيلي في القطاع لمعرفة المتسبب في إيصال تلك المعلومات لوسائل الإعلام .
و أثار قرار قائد الجيش الإسرائيلي في غزة الدهشة بين قادة الجيش الإسرائيلي ، كونه يتقلد أحد أرفع و أكثر المناصب حساسية في الجيش في قطاع غزة .