أكد مهنس نفطي أسترالي يعمل في شركة نكسن تعرضه للإختطاف اليوم في مأرب اليمنية ، في وقت نفت مصادر حكومية وقبلية قصة إختطافه ، وقالت إنه حلّ ضيفا على سائق السيارة في محافظة مأرب .


المهنس الاسترالي الذي يدعى " " kaul قال أن عدة أشخاص إختطفوه ، موضحا ان سائق السيارة العامل مع شركة نكسن الاميركية استضافه مع مرافقيه (عمانيين وآخر يمني) على وجبة الغداء في قريته ، لكنه في وقت لا حق أخبره أنه مخطوف .


وقال المهندس الأسترالي في تصريحات صحافية أنه طلب من الخاطف التفاوض مع الشركة الأميركية ، وذلك قبل أن تنجح وساطة قبلية في إطلاق الأسترالي ومرافقيه الثلاثة .


من جهته نفى محافظ مأرب صحة أنباء اختطاف المهندس الأسترالي ، ونقل موقع الصحوة الإخباري عنه القول " أستغرب هذه التسريبات التي تتحدث عن اختطاف لأسترالي في مأرب في حين لا توجد معلومات لدينا, وأؤكد أن الخبر غير صحيح وكاذبا".


كما نفى مسؤول في وزارة النفط اليمنية أن يكون الاسترالي ومرافقوه اختطفوا , واكد أن الاسترالي نزل في ضيافة مجموعة قبلية ، هذا بينما أكد أحد وجهاء مأرب الشيخ عبدالله بن ربيش أن المهندس الاسترالي ومرافقيه قد حلوا ضيوفا لدى سائقهم الذي ينتمي لقبيلة "جدعان" بمحافظة مأرب، أثناء مغادرتهم لقضاء إجازتهم الدورية.


وقال ان المهندس الاسترالي ومرافقيه واصلوا طريقهم الى العاصمة صنعاء بعد تناول وجبة الغداء لدى مضيفهم " سائق السيارة ".


وقد أعاد هذا الحادث إلى الأذهان عمليات الغختطاف التي شهدتها اليمن منذ أوائل التسعينات من القرن العشرين وحتى أوائل 2001م ، حيث تعرض العشرات من الأجانب للإختطاف على أيدي عناصر قبلية كانت تضغط بهم على الحكومة المركزية لتنفيذ مشاريع تنموية في مناطقهم أو تنفيذ مطالب مالية أو إطلاق عناصر مسجونة .