قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمود العوضي من دبي: شهدت دبي في الثاني من نوفمبر الجاري بدء تصوير مشاهد من الجزء الرابع من سلسلة أفلام quot;المهمة المستحيلةquot;، بطولة الممثل الأميركي توم كروز، و بدأ تصوير أول المشاهد في برج خليفة في دبي ليكون بذلك أول فيلم عالمي يتم تصويره في هذا البرج الذي يعد أعلى مبنى فى العالم.

وتم اختيار دبي لتحتضن العدد الأكبر من مشاهد هذا الفيلم quot;المهمة المستحيلةquot; الذي ظهر جزئه الأول في عام 1996 وحققت ايراداته أرقاماً قياسية تجاوزت 1.4مليار دولار. وقال منتج الفيلم بريان بورك أن دبي لن تكون خلفية لأحداث الفيلم بل ستكون عنصراً مؤثراً في بنية العمل وحبكته الدرامية. وسينتقل فريق العمل من دبي إلى موسكو وبراغ وفرانكفورت لتصوير بقية مشاهد الفيلم. و مع انطلاق تصوير أحدث أفلام quot;المهمة المستحيلةquot; في دبي، استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النجم العالمي توم كروز ويظهر الشيخ محمد في الصورة وهو يُرشد النجم العالمي لكيفية حمل الصقر، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي.


ومن جهته أعرب الممثل العالمي توم كروز بطل سلسلة أفلام المهمة المستحيلة عن امتنانه لحفاوة الاستقبال الرسمي والمجتمعي الذي لقيه في الإمارة. لافتا الى أن دبي مدينة عالمية بكر لصناعة أفلام عالمية بفضل الروعة المعمارية التي تتبدى ليس في الأماكن التي تم اختيارها للتصوير فقط، بل في مختلف أنحاء المدينة التي تتمتع بطابع حميمي شديد الحفاوة بالضيوف أيضا.
مضيفا أن المكان سيكون من خلال التصوير في دبي بطلاً رئيسياً في العمل، فالبنية التحتية رائعة والمدينة حافلة بلوحات مشهدية بكر ستفاجئ متابعي سلسلة المهمة المستحيلة.

وأوضح كروز أنه لا يسعى إلى مجرد صناعة نسخ عدة من quot;المهمة المستحيلةquot; بقدر ما يهدف إلى إشباع شغفه بصناعة أفلام ممتعة. مؤكدا على أن جغرافيا الاكتشاف السينمائي قادته إلى دبي وذلك بعد أن أنجزوا أفلاماً في مدن عالمية عديدة مثل لندن وبراغ وسيدني وروما وشنغهاي. و أضاف كروز أنه لم يتوقع أن أحلامه في مرحلة الطفولة في التعرف إلى خصوصية الشرق وسحر الصحراء قابلة للتحقق على هذا النحو وفي مدينة جميلة وحديثة مثل دبي، مشيرا الى أن تكون شركة quot;بارامونتquot; للإنتاج السينمائي قد حققت سبقاً مهماً في سجلها المهني باكتشاف دبي مدينة سينمائية عالمية بكراً لتصوير أفضل الأفلام العالمية. والجدير بالذكر أن الفيلم يضم طاقما من 400 شخص من ممثلين ومصورين وفنيين إضافة إلى خبراء ومختصين في مشاهد الحركة ويقود فريق عمل الجزء الرابع من quot;المهمة المستحيلةquot; المخرج العالمي براد بيرد، صاحب فيلم quot;راتاتوالquot;، الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، و سيمضون في دبي نحو ثلاثة أسابيع لتصوير مجموعة كبيرة من مشاهد وأحداث الفيلم، وهي المدة الأطول بين المدن العالمية المختلفة التي تجري فيها أحداث الفيلم الذي يعد أحد أهم أفلام الحركة في تاريخ السينما العالمية، وذلك مع تحقيق أجزائه الثلاثة السابقة نجاحاً جماهيريا لافتاً بإجمالي إيرادات وصل إلى مليار و400 مليون دولار..


ويمكنكم مشاهدة بعض من مشاهد الجزء الرابع من quot;المهمة المستحيلةquot; من خلال الرابط التالي الذي يعود الى مجلس دبي.


http://dubaisession.com/10314

كما يمكنكم مشاهدة توم كروز وهو يتسلق برج خليفة في دبي من خلال الرابطين التاليين:

http://www.youtube.com/watch?v=yWme8nnub5k

http://www.youtube.com/watch?v=uuslcZ0Zk1Qamp;feature=related

ومن جهة اخرى احتفل المصمم الايطالي روبرتو كفالي مؤخرا في دبي بمناسبة مرور عام على افتتاح quot;كفالي كلوبquot; في دبي وكانت نجمتا الحفل اللبنانيتين اليسا وهيفاء وهبي وتألقت كل من النجمتين خلال الحفل بأزياء كفالي واعلن المصمم كفالي ان هيفاء وهبي ستكون سفيرة ازيائه في الشرق الاوسط خلال الفترة المقبلة.


ويمكنكم مشاهدة جزء من الحفل من خلال الرابط التالي:

http://alajniha.net/?p=16360