شامي كابور في عزّ شبابه

يوسف يلدا من سيدني: توفي الممثل الشهير شامي كابور، نجم السينما الهندية خلال أعوام الخمسينات والستينات، والملقب بإلفيس بريسلي بوليوود، عن عمر 79 عاماً في إحدى المستشفيات بمدينة بومباي. وكان كابور الذي نقل الإسبوع الماضي الى المركز الطبي quot;بريج كانديquot;، قد عانى من فشل في وظيفة الكلى، وتوفي في الساعة الخامسة من صباح يوم الجمعة الماضي، حسب العديد من المصادر الهندية. والممثل المخضرم، الذي إعتزل التمثيل في السنوات الأخيرة، كان يتقاضى، في بداية حياته السينمائية، 150 روبية فقط، أي ما يعادل 2.5 يورو.

وولد كابور في 21 إكتوبر من عام 1931 بمدينة بومباي، وينتمي الى عائلة كابورالشهيرة جداً، والتي إرتبط إسمها بعجلة الإقتصاد الهندي لأجيال طويلة. كان تسلسله الثاني من بين الأبناء الثلاثة لأسطورة السينما الهندية بريذفيراج كابور.

وهو عم النجمة الحسناء كارينا كابور، التي تعد واحدة من أبرز الممثلات المعاصرات في بوليوود، وشقيق كل من النجميين المعروفين راج كابور وشاشي كابور. وأما شامي كابور الذي دخل عالم التمثيل في عام 1953، فقد لعب بطولة العديد من الأفلام، منها quot;ليلة في باريسquot;، وquot;جاينا تاونquot;، و quot;جنكليquot;، وآخرأفلامه كان quot;ساندويتشquot; في عام 2006.

وقد عرف عن الممثل الوسيم، صاحب الحركات الراقصة، والقريبة من إسلوب إلفيس بريسلي، مصاحبته لأجمل نجمات الفن في الهند، من بينهن شارميلا طاغور.

وفي سنوات حياته الأخيرة إهتم بمجال الكومبيوتر والإنترنت، وكان من أوائل نجوم السينما الذين إنضموا الى شبكة الإتصال الإجتماعي quot;تويترquot;.