أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلقي كلمة عن الاقتصاد في واشنطن في الثامن من ديسمبر الجاري.وكان أوباما طرح أمسحوافز ضريبية لقيام الشركات بتعيين موظفين.

واشنطن: أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلقي كلمة عن الاقتصاد في واشنطن في الثامن من ديسمبر الجاري. ولم يذكر البيت الأبيض تفاصيل عن الكلمة، التي تأتي في وقت يدرس فيه أوباما مقترحات لحفز أنشطة خلق فرص العمل.

وأمس الخميس، أقام أوباما منتدى عن الوظائف في البيض الأبيض، وذكر بعض المقترحات المحتملة، مثل طرح حوافز ضريبية لقيام الشركات بتعيين موظفين.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أبلغ منتدى بشأن الوظائف في البيت الأبيض أمس الخميس أن تقديم حوافز ضريبية للشركات التي تنشئ وظائف جديدة هي فكرة ينبغي دراستها.

وفي ما يتعلق بإيجاد الوظائف، قال أوباما أيضاً إن زيادة الصادرات quot;يتعين أن تكون أولويةquot;. وأبقى الرئيس الأميركي على احتمال تقديم المزيد من المساعدة للولايات والمدن لمساعدتهما في التعافي من التباطؤ الاقتصادي.

وقال quot;مثلما كانت آثار هذه الأزمة المالية والركود صعبة على الميزانية الاتحادية، فإنها كانت في بعض الحالات أشد سوءاً على ميزانيات الولايات والميزانيات المحليةquot;. ورأى quot;أنهم ربما يحتاجون المزيد من المساعدةquot;.

واعتبر أوباما أن تشديد قواعد الإقراض المصرفي، في أعقاب الأزمة المالية، كان إجراء مُناسباً، لكنه أشار أيضاً إلى أنه من المُهم ألا يسد الطريق أمام تقديم الائتمان للشركات. وألفت أوباما إلى أن القطاع المصرفي كان مُثقلاً بالديون، قبل الأزمة المالية، وهو ما أوجد الحاجة إلى معايير أكثر صرامة. لكنه تمنى quot;علينا أن نضمن فعلاً ألا نبالغ في التصحيحquot;.