أعلنت quot;مجموعة ريزدورquot; عن فندقها الجديد quot;راديسون بلو داون تاون دبيquot;، منشأتها الفندقية الرابعة التي تحمل علامة quot;راديسون بلوquot; في دولة الإمارات.

دبي -إيلاف: أعلنت quot;مجموعة ريزدورquot; عن فندقها الجديد quot;راديسون بلو داون تاون دبيquot;، منشأتها الفندقية الرابعة التي تحمل علامة quot;راديسون بلوquot; في دولة الإمارات بعد quot;راديسون بلو خور ديرة دبيquot; وquot;راديسون بلو

ريزدنس دبي ماريناquot; وquot;راديسون بلو مدينة دبي للإعلامquot;.

يشتمل الفندق على 198 غرفة و 22 جناحاً فاخراً، ومن المقرر أن يفتتح أبوابه للنزلاء مطلع العام المقبل 2011.

وأشار كيرت ريتر، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة quot;ريزدورquot;، إلى أن دبي تحظى حالياً بأعلى معدلات quot;إيرادات الغرفة المتاحةquot; مقارنة بالمقاييس العالمية، لافتاً إلى أهمية سوق دبي بالنسبة للمجموعة. وقال: quot;نشهد فرصاً واعدة خاصة بالنسبة للمسافرين من رجال الأعمال، ويحظى الفندق الجديد بموقع متميز بالقرب من المناطق التجارية الرئيسية في المدينةquot;.

وتعد منطقة quot;داون تاونquot; في دبي مركز المدينة الجديد وتحتضن عدداً من المعالم السياحية أشهرها quot;برج خليفةquot; أعلى برج في العالم، وquot;دبي مولquot; أكبر مركز تجاري في منطقة الشرق الأوسط، ونافورة دبي وسوق البحار. كما يقع الفندق بالقرب من خليج الأعمال، الذي يغطي مساحة 6 ملايين متر مربع وتم تصميمه ليكون مركز التجارة والأعمال الجديد في دبي، ولا يبعد الفندق سوى دقائق معدودة عن مركز دبي المالي العالمي ومركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ومركز دبي المالي العالمي.

من جانبه رحّب إيلي يونس، نائب رئيس تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، بإضافة فندق quot;راديسون بلو داون تاون دبيquot; إلى المنشآت الفندقية التابعة للمجموعة، منوهاً بعلاقة الشراكة المتميزة مع مع quot;مجموعة نايسكquot; لتطوير هذه المنشآة الفندقية.

وقال يونس: quot;يكمل الفندق الجديد محفظتنا الحالية في دبي ويعزز حضورنا في السوق بصورة تجعل من quot;راديسون بلوquot; أكبر علامة فندقية عالمية راقية في المدينةquot;.

ويقع فندق quot;راديسون بلو داون تاون دبيquot; في الطوابق العليا من مبنى متعدد الاستخدامات يقع على مسافة قريبة من مول دبي وعلى بعد 10 كيلومترات من مطار دبي الدولي. يضم الفندق 220 غرفة وجناحاً تمتاز جميعها بالخدمات التي تشتهر بها فنادق quot;راديسون بلوquot;، مثل خدمة الاتصال بالانترنت مجاناً، ويشتمل على مطعمين وبارين وحانه وبركة سباحة ومركز للياقة البدنية/سبا. وتتضمن مرافق الاجتماعات 6 قاعات للمؤتمرات وغرفتين للاجتماعات ومركز للأعمال.

وتحظى بعض غرف الفندق بإطلالة ساحرة على برج خليفة، الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً وافتتح رسمياً مطلع العام 2010. ويقع الفندق على مسافة قريبة من مول دبي، الذي يضم 1,200 محل تجاري وأكثر من 150 مقهى ومطعم.

وتدير quot;ريزدورquot; حالياً 25 فندقاً (6585 غرفة) في منطقة الشرق الأوسط، وهناك 16 فندقاً آخر (4204 غرفة) قيد التطوير. وبيّن يونس أن المجموعة تواصل البحث عن مزيد من الفرص في دبي، وقال: quot;نركز حالياً على رفد السوق بمزيد من فنادق ومنتجعات quot;راديسون بلوquot; على شاطئ دبي، وتحديد الفرص والشركاء المناسبين لعلامتنا العصرية ميسوني، وإضافة فنادق quot;بارك انquot; لتوفير خيارات جديدة للإقامة متوسطة التكلفةquot;.