ينطلق quot;منتدى فرص التراخيص 2010quot; والذي يعقد ضمن فعاليات قمة البحرين الاقتصادية العالمية 2010في23 نوفمبرالمقبل.

المنامة: ينطلق quot;منتدى فرص التراخيص 2010quot; والذي يعقد ضمن فعاليات قمة البحرين الاقتصادية العالمية 2010 (BWES) في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، برئاسة وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، الرئيس الفخري لقمة البحرين الاقتصادية العالمية.

وسيحضر قمة البحرين هذا العام عدد من كبار رجال الأعمال، وقادة البلاد وكبار المسؤولين الحكوميين من أرمينيا وروسيا وأذربيجان والصين وأوروبا والولايات المتحدة.

تتطلع قمة البحرين وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية، والجائزة الدولية للطاقة العالمية - الاتحاد الروسي، ومنتدى فرص تراخيص نقل التكنولوجيا، للمساهمة في تطوير التجارة والأعمال في البحرين عبر العالم حيث كان السبب في جمع رجال الأعمال الدوليين والقادة الحكوميين معا هنا في البحرين حتى يكتمل هذا الدور في الوصول الى جعل البحرين عضو رئيسي في الاقتصاد العالمي.

يذكر أن هذا المنتدى ينعقد في الوقت الذي يشهد فيه الوطن العربي نمواً ملحوظاً في كافة الميادين الصناعية والتجارية وهو بحاجة إلى البحث عن سبل لتنويع اقتصاده.

ستوفر هذه المبادرة منبراً لتبادل الأفكار والحلول بين كبار الوفود من جميع أنحاء العالم وكذلك سيشكل ملتقى لكبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف القطاعات؛ القطاع القانوني، والقطاع الصناعي، والخدمات المصرفية والمالية، والقطاعات الأساسية الأخرى.
من المقرر أن يحضر المؤتمر مدراء تطوير قطاع الاعمال في الشركات الصناعية، الوكلاء التجاريين، خبراء التراخيص، المستشارين القانونيين، رجال الأعمال والرياديين، مستثمري رؤوس الأموال، ممثلي عن القطاع الحكومي.

ويتضمن المنتدى تقديم جلسات مختلفة لتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات والاتجاهات وموارد التراخيص الحديثة في قطاع التعليم، بالإضافة لكونه ملتقى لخبراء التراخيص ورجال الأعمال والمستثمرين يوفر فرص التواصل وطنياً ودولياً لتسريع نقل التكنولوجيا والتنمية الاقتصادية في البلدان العربية وفقاً لاحتياجاتها الوطنية، ويشجع ويسهل الأعمال التجارية والتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية للاستثمار وتسويق الملكية الفكرية/التكنولوجيا.

يتحدث في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الدكتور حسن فخرو، وزير الصناعة والتجارة البحريني، عبد الرحيم النقي، الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد الله النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس جمعية خبراء التراخيص ndash; الدول العربية ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية.

وستكون عناوين الجلسات كالتالي: الجلسة الأولى: تتحدث عن دمج الأعمال والتراخيص، الجلسة الثانية: تتحدث عن نقل التكنولوجيا من خلال التراخيص، الجلسة الثالثة: تتحدث عن فرص وتحديات التراخيص.