قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقعت كوريا الجنوبية اليوم أن يرتفع إستهلاك الحديد المحلى بنسبة 20 % بعد إنتعاش قطاعات الصناعة.

سول: توقعت كوريا الجنوبية اليوم الأحد أن يرتفع استهلاك الحديد المحلى بنسبة 20 % هذا العام ويرجع ذلك لانتعاش قطاعات الصناعة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للإنباء عن مسئولين بوزارة اقتصاد المعرفة و القائمين على قطاع الحديد إنه من المتوقع أن يصل استهلاك الحديد السنوي في كوريا الجنوبية إلى 53 مليون طن هذا العام بارتفاع نسبته 18 % مقارنة بالعام الماضي.

وقالت مصادر إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج الحديد المحلى لهذا العام بنسبة 18 % مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 67 مليون طن حيث كثفت شركات الحديد من الإنتاج لتفي بالطلب المتزايد في الخارج والداخل.

ومن المتوقع أن ترتفع صادرات الحديد بنسبة 16 % مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 24 مليون طن هذا العام ويرجع ذلك للانتعاش العالمي في حين أن واردات الحديد سوف ترتفع بنسبة 14 % لتصل إلى 23 مليون طن.

وقال مصادر بقطاع الحديد إن القطاع شهد دلالات على التحسن هذا العام على الرغم من أن وتيرة النمو بدأت في التراجع خلال النصف الثاني من العام.

ومع ذلك من المتوقع أن يتباطأ الطلب المحلى على الحديد خلال العام المقبل بينما سوف ينمو الطلب الخارجي بوتيرة أسرع مقارنة بالعام الحالي ويرجع ذلك لانتعاش الطلب من الاقتصاديات المتقدمة.

وقدرت رابطة الحديد العالمية (ذا ورلد ستيل أسوسيشن) أن يرتفع استهلاك الحديد في العالم خلال العام المقبل بنسبة 5 % هذا العام ليصل إلى 1.3 مليار طن و يرجع ذلك للنمو الذي سجل في أمريكا والدول الأوروبية.