إختتمت قبل قليل في عمان جولة محادثات ألمانية أردنية، بحثت برنامج التعاون التنموي بين البلدين.


عمّان: إختتمت قبل قليل في العاصمة عمّان جولة المحادثات الحكومية الألمانية-الأردنية والتي استمرت على مدى يومين، والتي خلالها بحث برنامج التعاون التنموي الثنائي للأعوام (2011-2012)، حيث خصص الجانب الألماني مساعدات من منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة للمملكة ما مجموعة (99) مليون يورو تتوزع لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة بما فيها مشاريع كفاءة الطاقة حيث وقع الجانبان في ختام المحادثات محضر الاجتماعات المشترك.

وقال بيان صحافي حكومي أن الجانب الأردني من الحكومة الألمانية تقديم الدعم في مجال التدريب المهني والتقني وكذلك تقديم الدعم للمرحلة الرابعة من مشروع بناء المدارس الأساسية، حيث مول الجانب الألماني المرحلتين الأولى والثالثة بقروض ميسرة بقيمة 25 مليون يورو بينما مول المرحلة الثانية من المشروع بمنحة بقيمة 17.7 مليون يورو.

وترأس الجانب الأردني في المباحثات د. صالح الخرابشه أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي، واندرياس جيس من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية الوزارات والمؤسسات المعنية وبمشاركة الوزارات والمؤسسات المعنية.

وشارك في هذه الاجتماعات ممثلون عن وزارات المياه والري والزراعة والطاقة والثروة المعدنية، والخارجية والتربية والتعليم والمالية ووزارة العمل/ مؤسسة التدريب المهني، الجامعة الأردنية، الجامعة الألمانية الأردنية، المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، مؤسسة المواصفات والمقاييس، دائرة الأبنية الحكومية، الجمعية العربية لمرافق المياه/اكو.