الكويت: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم حصوله على جائزة أفضل شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009 في إدارة الصناديق العقارية، في حفل توزيع جوائز الملكيات الخاصة في القطاع العقاري، الذي نظمته مؤسسة quot;برايفت أكوتي انترناشيونالquot;.

واعتبر رئيس إدارة الأصول البديلة في غلوبل راجيف نكاني في تصريح صحافي أن quot;الجائزة تؤكد ثقة أبرز المستثمرين من المؤسسات على قدرة إدارة الأصول لدى غلوبل في التغلب على ظروف السوق الصعبة والوفاء بالتزاماتنا تجاه عملائناquot;. وأضاف أنه تم اختيار غلوبل لأنها من الصناديق العقارية، التي نجحت في التغلب على الآثار السلبية المترتبة عن ركود سوق العقارات، ووزّعت أرباحاً نقدية على عملائها المستثمرين في صناديق العقارات في العام 2009.

ونقل عن الجهة المنظمة للحفل قولها إن جائزة quot;أفضل شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009quot; قد منحت إلى غلوبل تقديراً لالتزامها تجاه عملائها، الذي كان جلياً خلال شهر أغسطس/آب من العام 2009، عندما وزّعت أرباحاً نقدية بلغت نسبتها 6.5 % على المستثمرين.

وذكر أن غلوبل وزّعت أرباحاً لصندوق غلوبل العقاري للأجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليكون ذلك التوزيع الثالث على التوالي. لافتاً إلى أن الصندوق حقق أرباحاً إيجابية، على الرغم من تأخّر أو إلغاء أو تقليص حجم عدد من مشاريع التطوير العقارية في المنطقة، بسبب نقص الائتمان المصرفي، وعدم توافر السيولة الكافية. وقد تم استدعاء 40 % من رأسمال الصندوق خلال العام 2008 لاستثماره في مشروعين في دبي والكويت.

وقد قامت غلوبل في عام 2009 بتوزيع حوالي 50 مليون دولار أميركي لعملائها المستثمرين في صناديقها المختلفة. يذكر أن مجلة بيري والموقع الإخباري بيري نيوز متخصصان بأخبار الملكيات الخاصة في القطاع العقاري، ويصدران من مؤسسة quot;برايفت أكوتي انترناشيونالquot; المتخصصة في مجال المعلومات المالية المخصصة لفئات الأصول البديلة، مثل الملكية الخاصة والعقارات والبنية التحتية على الصعيد العالمي.