الكويت: أكد وزير المواصلات ووزيرالدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي محمد البصيري أن الوزارة على اتصال منذ أشهر عدة مع الشركة الدولية المصنعة لهواتف quot;بلاك بيريquot; لكي تكون الخدمة متوافقة مع قوانين دولة الكويت.

وقال quot;ليس لدينا أية نية لإيقاف خدمة بلاك بيري في الكويت، لكننا نتابع بشكل حثيث مع الدول الخليجية ما تقدمه الشركة من حلول لإشكالات فنية وأمنية وأخلاقيةquot;. وأشاد الوزير البصيري بتعاون شركات الاتصالات في البلاد بشأن خدمة quot;بلاك بيريquot; مع الشركة العالمية المعنية لتطبيق ما تقره قوانين دولة الكويت.

وأوضح أنه وفقاً لخطة التنمية في الدولة فإن إحدى أهداف الوزارة تتمثل بإنشاء quot;الهيئة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتquot; في السنة المالية الحالية، والحصول على الموافقات القانونية بهذا الشأن.

ووقّع الوزير الكويتي عقدين مع شركات من أجل صيانة الشبكة الهاتفية وتطويرها في المحافظات الست وتوريد قطع الغيار والكبائن الهاتفية. وقال الوزير البصيري للصحافيين إن مدة تنفيذ عقد صيانة الشبكة الهاتفية تبلغ ثلاث سنوات، فيما تبلغ مدة تنفيذ عقد توريد قطع الغيار سنة واحدة.

وأكد حرص الوزارة على المسار القانوني للعقود، التي تعد اضافة للخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ومواكبة لأحدث خدمات الاتصالات.

وأمل أن ينعكس العقدان إيجاباً على أداء الوزارة ورفع مستوى خدمة الهواتف الثابتة، مشيداً بجهود فنيي ومهندسي الوزارة في صيانة الشبكة الهاتفية. وأضاف أنه مع هذين العقدين فإن الخدمة في المحافظات الست تكون قد استكملت وأنجزت، مشيراً إلى أن الشركات أبدت الاستعداد لإصلاح الخدمات الهاتفية والتعاون مع المواطنين بهذا الشأن.