عمّان: امتدت موجة بناء الأبراج الضخمة إلى العاصمة الأردنية عمّان، حيث أَعلن عن بناء أطول برج في البلاد.

وستقوم شركة quot;الإنشاءات العربيةquot; ببناء البرج، بعد فوزها بعقد من شركة quot;الإمارات للاستثمار السياحيquot;، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بقيمة 66 مليون دينار أردني (93 مليون دولار) لبناء مشروع quot;برج فندق روتاناquot; الواقع في منطقة العبدلي، وسط العاصمة. ومن المتوقع أن يشكل هذا البرج عند إنجازه في عام 2013، أطول بناء في الأردن، بارتفاع يبلغ 188 متراً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة quot;الإنشاءات العربيةquot; ماهر مرعبي إن العقد quot;سيمنحنا فرصة فريدة لبناء أطول برج في مدينة عمّان، وذلك بعد بناء الكثير من الأبنية المرتفعة التي تحمل عنوان الإبداع والتميز والحداثة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وقطرquot;.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع quot;فندق روتاناquot;، وهو من فئة الخمس نجوم، 66.8 ألف متر مربع، وسيتألف من 7 طبقات سفلية، تستوعب 180 سيارة، إضافة إلى 50 طبقة تحتوي على 425 غرفة، وصالة جيمينازيوم، ومنتجع صحي، وحوض سباحة، والكثير من المطاعم.

وقد بدأت شركة quot;الإنشاءات العربيةquot;، عمليات البناء في المشروع، باعتبارها المقاول العام الذي يشرف على تشييد البرج، بما يتضمن أعمال تغطية هيكل وواجهة البناء، وأعمال الهندسة المعمارية والمدنية، وكذلك الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية، والتشطيبات الداخلية والخارجية.