قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دشنت فلاي دبي، خدمتها الجديدة إلى مدينة تشيتاجونج في بنجلاديش، لتصبح الوجهة الثلاثون في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً.


دبي: دشنت فلاي دبي، خدمتها الجديدة إلى مدينة تشيتاجونج في بنجلاديش، لتصبح الوجهة الثلاثون في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً، وذلك بعد أن حطت الرحلة رقم quot;FZ587quot; في مطار شاه أمانات الدولي في تشيتاجونج مساء أمس (الاثنين).

وكان في استقبال الرحلة، التي كان على متنها حمد عبيد الله رئيس العمليات التجارية لـ فلاي دبي لتدشين الخدمة الجديدة رسمياً، وفد رفيع المستوى ضم كلاً من المهندس مشرّف حسين، عضو البرلمان ورئيس مجلس إدارة اللجنة القائمة لشؤون الطيران المدني؛ وسيراجول إسلام خان، مندوب الشعبة الحكومية؛ وفويز أحمد، مندوب الحكومة في مقاطعة تشيتاجونج.

وبهذه المناسبة، قال عبيد الله: quot;لا شك أن تدشين وجهتنا الثلاثين ضمن شبكة خطوطنا المتنامية سريعاً خلال هذه الفترة الوجيزة يعد إنجازاً رائعاً بكل المقاييس لفلاي دبي، ويسعدني أن أكون هنا لأشارك في الاحتفال بهذه اللحظة. وسوف يشهد عام 2011 الاحتفال بتدشين المزيد من الوجهات خلال مسيرة نمونا لإتاحة الفرص المتعددة للمسافرين لزيارة المزيد من الوجهات المميزةquot;.

وأضاف: quot;تعد خدمتنا الأولى إلى بنجلاديش دليلاً على تنوع الوجهات التي نرغب في تقديمها لركابنا. ونحن بإضافة هذا الخط إلى شبكة خطوطنا لا نقوم فقط بتوفير وجهة جديدة وممتعة للناس لاستكشافها بل نوفرأيضاً خيار آخر للسفر أمام العديد من أبناء الجالية البنغالية الذين يعملون ويعيشون في دبي وبقية أنحاء الدولة لزيارة وطنهم لا سيما وإن كان ذلك يتسم بالأسعار المعقولة والجودة العالية في الخدمةquot;.

وتابع رئيس العمليات التجارية لـ فلاي دبي قائلاً: quot;سوف تتيح وجهتنا الجديدة إلى تشيتاجونج للمسافرين مرونة أكبر في السفر عندما تصبح هذه الرحلة يومية ابتداءً من مارس المقبلquot;.

تعد تشيتاجونج من إحدى المدن الرئيسية في بنجلاديش، فهي تضم ميناء بحرياً رئيسياً و تشكّل مركزاً اقتصادياً وتجارياً مهماً بالإضافة إلى تمتعها بثراء تاريخي وثقافي. وتعتبر المدينة واحدة من المعالم السياحية الشهيرة، حيث تقع وسط الغابات الخضراء الساحرة وتتميز بتضاريسها الجبلية وشواطئها الرملية الخلابة.

وتقوم فلاي دبي بتسيير رحلاتها من دبي إلى تشيتاجونج بمعدل أربع رحلات أسبوعياً وذلك أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد، حيث تغادر الرحلة رقم quot;FZ587quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الواحدة وأربعين دقيقة ظهراً لتصل إلى تشيتاجونج في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة ليلاً بتوقيت تشيتاجونج. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ588quot; من تشيتاجونج في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة ليلاً بتوقيت تشيتاجونج لتصل إلى دبي في تمام الساعة الواحدة وخمس وعشرين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات. وسوف تنطلق رحلات فلاي دبي إلى هذه الوجهة الجديدة يومياً اعتباراً من 27 مارس 2011.

وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى تشيتاجونج من 460 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد. فيما تبدأ أسعار الرحلات من تشيتاجونج إلى دبي من 200 دولار أمريكي فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً).

ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم إلى تشيتاجونج من خلال الموقع الشبكي للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم (3010800 4 971+)، أو عن طريق وكلاء السفر.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات، بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد، لكل راكب.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.