الدوحة: أعلن IBQ بالتعاون مع بنك الكويت الوطني (NBK) اليوم عن إطلاق خدمة تمويل العقارات الدولية التي ستمكن العملاء من إمتلاك العقارات في الدولة التي يرغبون بها خارج قطر.

وتعد هذه الخدمة بالشراكة مع بنك الكويت الوطني المبادرة الأولى من نوعها والتي يوفر بنك قطري من خلالها خدمة تمويل العقارات الدولية التي تمتد على أربع قارات. وستساعد خدمة التمويل الجديدة العملاء على شراء عقارات في مجموعة من الدول تشمل كلاً من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن.

وتتميز هذه الخدمة في تأمين فرصة شراء العقارات الدولية بطريقة سهلة ومرنة لا تتطلب غير الإجراءات الأساسية، فيما يتولى كل من IBQ وبنك الكويت الوطني العناية بكافة التفاصيل والإجراءات المطلوبة. كما تتيح هذه الخدمة الجديدة للعملاء الاستفادة من أسعار فائدة تنافسية وفترات تسديد طويلة ومرنة.

وبهذه المناسبة قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في IBQ: quot;تؤكد شراكتنا مع بنك الكويت الوطني في إطلاق هذه الخدمة المتميزة عن التزام IBQ بمواصلة توفير المنتجات والخدمات ذات المزايا التنافسية والقيمة المضافة، وتوفير أفضل الخيارات المتاحة لعملائنا، ولاسيما ممن يتطلع إلى شراء عقارات في الخارج. وستتضمن خدماتنا الدولية إتمام كافة الإجراءات ببساطة عبر الشبكة الدولية الواسعة لبنك الكويت الوطنيquot;.

وتمثل الخدمة الفريدة تحت شعار quot; إختار العقار والتمويل عليناquot; ابتكاراً استثنائياً آخر يوفر المزيد من الخيارات للعملاء. ويعكس هذا المنتج الجديد مكانة IBQ الرائدة بوصفه quot;البنك المفضل في قطرquot; كما أنه يسلط الضوء على التزامه في توفير أفضل خدمة وتجربة للعملاء.

من جانبه، قال مازن الناهض، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني: quot;يوظف بنك الكويت الدولي شبكته العالمية الأكبر بين كافة البنوك الخليجية لتوفير أفضل الخدمات والفرص الاستثمارية للعملاء. من خلال شراكتنا مع IBQ، أصبح بإمكان العملاء في قطر تملك عقارات في العديد من البلدان حول العالم تشمل المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والإمارات، والأردن. ونحن نشجع أكبر عدد من العملاء في الاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق أهدافهم الاستثماريةquot;.

ويمتلك بنك الكويت الوطني حصة 30% في IBQ ويتولى إدارته. وتعتبر الشبكة الدولية لبنك الكويت الوطني الأكبر بين كافة البنوك الخليجية وتمتد إلى المراكز المالية الرائدة في العالم بما في ذلك لندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، وشنغهاي، بينما تشمل شبكته الإقليمية كلاً من لبنان، والأردن، والعراق، ومصر، والبحرين، وقطر، والسعودية، والإمارات، وتركيا.

تجسد خدمة تمويل العقارات الدولية، التي تستهدف عملاء IBQ الحاليين والمرتقبين مرة أخرى، تميز الشراكة بين IBQ و بنك الكويت الوطني، وتجمع الخبرات المحلية مع إمكانات الشبكة الدولية في سبيل خدمة العملاء في قطر.