قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جانب من ملتقى الأعمال الأردني الأميركي الأول

وقعت في العاصمة الأردنية قبل قليل 11 إتفاقية من قبل شركات محلية وأميركية وذلك على هامش ملتقى الأعمال الأردني الأميركي الأول.


عمّان: وقعت في العاصمة الأردنية قبل قليل 11 اتفاقية من قبل شركات محلية وأميركية وذلك على هامش ملتقى الأعمال الأردني الأميركي الأول بحضور الملك عبدالله الثاني.

وأعلنت شركة سيسكو على لسان رئيس مجلس إدارتها جون تشامبرز عن تنفيذ مشروعات تكنولوجية في المملكة بقيمة 10 ملايين دولار للسنوات العشرة المقبلة.

وقال نائب الرئيس للأسواق الناشئة في سيسكو دانكن ميتشل ان شركة سيسكو ملتزمة بالعمل في الاردن والمنطقة وتقدر عاليا المبادرات التي أطلقها الأردن لاستخدام التكنولوجيا في التعليم وفي رفع مستوى حياة المواطنين.

كما وقعت شركة بورمين الاردن المتحدة المسؤولية اتفاقية مع مؤسسة البامارا للشراكة في استخراج وتصنيع البرومين، حيث وقعها عن برومين الاردن المدير العام احمد خليفة وعن البامارا رئيس مجلس إدارتها مارك روهر.

ووقعت الاردنية للإبداع وميجريتا لخدمات الأعمال اتفاقية يتم بموجبها إجراء دراسات السوق والأبحاث والتدريب في مركز اربد للمحترفين، حيث وقعها عن الاردنية للإبداع رئيسها عامر المجالي وعن ميجريتا رئيسها روبرت ستاربوك.

ووقعت شركة بترا للطاقة الشمسية اتفاقية مع شركة (كي ايه سي) اتفاقية لإنتاج الطاقة الشمسية في محافظة الطفيلة، حيث وقعها عن شركة بترا الرئيس التنفيذي الدكتور شبيب قرعان وعن كي ايه سي الرئيس التنفيذي أسامة فتاله بحضور العين محمد الصقور.ووقع وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي ممثلا عن الحكومة الاردنية اتفاقية مع بنك ستاندرد الذي مثله رئيس وحدة تمويل المواد الأساسية بروس جارنر لتوفير حلول تمويل توريد المواد الغذائية الأساسية للمملكة.

وفي مجال إنتاج الطاقة الشمسية، وقع الرئيس التنفيذي لشركة صن فوكس سعيد الحلاج اتفاقية مع مجموعة صناعات الزجاج المتخصصة التي مثلها الرئيس التنفيذي ماهر شملاوي.

ووقع الرئيس التنفيذي لشركة (دبليو تي تيك) اد اتشمالتس اتفاقية مع الرئيس التنفيذي لشركة تيركيوز إحدى شركات مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير اسامه اسعد لتصميم وإنتاج الملابس الميدانية العسكرية وكافة احتياجات الجنود من ملابس ومعدات خفيفة.

ووقعت شركة مايكروسوفت الأردن وشركة زين الاردن مذكرة تفاهم لتحديد وتسويق وبيع منتجات وحلول وخدمات تلبي احتياجات الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمؤسسات الحكومية.

ووقع الاتفاقية عن مايكروسوفت نائب رئيس مجموعة التطوير وتسويق الأنظمة في مايكروسوفت وليد أبو هدبة وعن شركة زين الرئيس التنفيذي الدكتور عبد المالك عبد الجابر. كما وقعت شركة هاواكس اوشين تكنولوجيز ممثلة بمؤسسها جراهام هاواكس اتفاقية مع مجموعة روبيكون ممثلة بالمدير التنفيذي لروبيكون في منطقة الخليج العربي غسان الأيوبي وذلك لإنتاج تكنولوجيا تتعلق بالطائرات والغواصات والبواخر.

ووقعت مجموعة روبيكون ممثلة بالرئيس التنفيذي رندا الأيوبي اتفاقية مع مجموعة شركات هي برامونت ومثلها تشارلز ماديرز وشركة سي بي اس وممثلها ليز كالادوز وشركة برنسبل كالوجن بيل ليسي لإنشاء منتجع ترفيهي باسم استريريوم البحر الأحمر يستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتوفير الخدمات للمجمع.