أعلن سوق البحرين المالي اليوم أن شركة اكس او (XO) البحرين قد أجيزت للعمل كوسيط لمصرف البحرين المركزي مرخص له في السوق.


المنامة: أعلن سوق البحرين المالي اليوم أن شركة اكس او (XO)البحرين قد أجيزت من قبل مصرف البحرين المركزي للعمل كوسيط مرخص له بممارسة العمل في سوق البحرين المالي، وذلك لما تتمتع به اكس او (XO) من خبرة تزيد على 10 سنوات في تجارة السلع والعملات في الأسواق الإقليمية والدولية، وهي تضم فريقاً من الخبراء المتخصصين في الإعداد لعمليات دخول السوق وتوفير حلول التعامل التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء.

حيث توفر اكس او (XO) خدمات وتقنيات كثيرة لدخول مختلف أسواق رأس المال وتقدم خدمات الإستشارة والإتصال للعملاء من خلال نموذج متميز للعمل. كما تقوم اكس او (XO) البحرين بتأسيس أعمالها بالمملكة في حين أن لها مجموعة من الشراكات في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية. وفي إطار التسهيلات المقدمة للأعضاء، سوف تدير اكس او (XO) البحرين عملياتها من خلال نظام تداول آلي ومزود بالخدمات الذي يوفره سوق البحرين المالي للأعضاء المرخص لهم في صالته الخاصة بالتداول بمرفأ البحرين المالي.

وفي تعليق على ذلك، صرح السيد عبد الرحمن الباكر، المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي قائلاً: quot;توضح عضوية شراكة اكس او (XO)البحرين في سوق البحرين المالي بجلاء الفرص المتاحة للمؤسسات المالية الدولية في مملكة البحرين، كما أنها تؤكد على حقيقة أن مملكة البحرين ما زالت جاذبة للمؤسسات المالية. ونحن مسرورون لقدرة سوق البحرين المالي لتوفير تسهيلات في الإستثمارات الأجنبية لإاقتصاد المملكةquot;.

وفي حين قال السيد أرشد خان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي: quot;نرحب بشركة اكس او (XO)البحرين بإعتبارها أحدث عضو لتنظيم الأمر الذي يؤكد إلتزامنا المستمر لتكوين شبكة قوية من الأعضاء في سوق البحرين المالي وهذا يؤدي إلى تأسيس شبكة توزيع واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيقوم بدوره بتعزيز المكانة الرائدة التي تتبؤها البحرين بإعتبارها المركز المالي للمنطقةquot;.

ومن جانبه صرح السيد محمد عبد الحميد، العضو المنتدب لشركة اكس او (XO)البحرين على هذه الإتفاقية قائلاً: quot; نحن مسرورون بتوسعنا وعضويتنا في سوق البحرين المالي، وسوف تتيح هذه العضوية لعملائنا دخول صالة التداول في سوق البحرين المالي لتسهيل تداول كافة فئات الأصول والأدوات تحت سقف واحد، كما نتوقع أن يكون هذا التعاون مثمراً للغاية، ونتقدم بالشكر الجزيل لمصرف البحرين المركزي على موافقته على طلبناquot;.

والجدير بالذكر بأن شركة اكس او البحرين تقدم باقة من الخدمات الإستشارية لعملائها بشأن تداول السلع والعملات، إضافة إلى خدمات استشارية أخرى.