أحمد نجيم من الدار البيضاء : ترعى الأميرة للا سلمى يوم الأحد 11 مارس المقبل مسيرة تحسيسية حول مخاطر سرطان الثدي بمدينة الرباط. وينظم هذا الحدث بإشراف من السلك الدبلوماسي في الرباط وتعاون مع جمعية quot;للا سلمى لمحاربة السرطانquot;. يستمر الحدث من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف النهار.

وتنطلق هذه المسيرة من فندق هلتون بالرباط باتجاه ساحة باب مريسة بمدينة سلا المحادية للعاصمة الرباط, وستختتم بإلقاء عدد من الكلمات من قبل كل من رجاء أغزادي رئيسة جمعية quot;قلب النساءquot;، ومليكة بنوهود مديرة الجمعية المغربية لمحاربة داء السرطان، وفاطمة دادسي بوطالب والدكتورة ليلى لعلو، الرئيسة والكاتبة العامة لجمعية أصدقاء معهد الأنكولوجيا. بيان للسلك الدبلوماسي أكد أن غاية هذا quot;الحدث الكبير تتمثل في توعية النساء بضرورة الكشف المبكر قصد محاربة هذا المرض، وإنقاذ العديد من الأرواحquot;. وأضاف أن السلك الدبلوماسي يسعى إلى تعبئة مبالغ مالية من أجل المساعدة في تمويل مشاريع الجمعيات المغربية العاملة في ميادين الصحة والتربية والتنمية، لفائدة المرأة في الوسط القروي.

يضم السلك الدبلوماسي عقيلات السفراء وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب. وسبق أن أعطت الأميرة انطلاقة بناء المركز الوطني لتقويم العظام ومعالجتها بالمعهد الوطني للأنكولوجيا سيدي محمد بن عبد الله في العاصمة الرباط. وتترأس جمعية quot;للا سلمى لمحاربة السرطانquot; جلسة عمل لإعطاء انطلاقة أنشطة الجمعية. وحضر أعضاء المجلس الإداري للجمعية. وتضم في عضويتها 15 شخصية وتنشط على الصعيد الوطني. المهمة الأولى لجمعية quot;للا سلمى لمحاربة داء السرطانquot; في مكافحة داء السرطان بالمغرب, تتجسد في الإعلام والوقاية, وتقديم المساعدات للأسر والعمل على تحسين مستوى العيش لفائدة المواطنين المصابين بالسرطان وأقاربهم, وتقديم الدعم للهيئة الطبية والبحث السريري والعملي, وتقديم المساعدة والدعم لإحداث مراكز لعلاج مرضى السرطان وتزويدها بالأجهزة والمعدات. وهذا أول نشاط رسمي تقوم به عقيلة العاهل المغربي للا سلمى، واختارت محاربة مرض السرطان.