الرباط: اعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان انها استدعت سفير النروج في المغرب الجمعة وطلبت منه quot;تقديم ايضاحاتquot; عن quot;اختفاء طفلينquot; في سفارة النروج بالرباط.

وافاد البيان في لهجة صارمة انه تم استدعاء سفير النروج في المغرب بيورن اولاف بلوخوس وطلب منه quot;تقديم ايضاحات عن تساؤلات شرعية بشأن اختفاء طفلين من جنسية مغربية في ظروف اقل ما يقال انها غامضة بعد اقامتهما بضعة ايام في مقر سفارة النروج في الرباطquot;.

واضاف ان الامر يتعلق quot;بطفلين قاصرين عمرهما 13 و16 سنة وهما ابنا خالد سكاح بطل العاب القوى سابقا والسيدة سيسيلي هوبسكوت النروجية الجنسية، المنفصلان اليومquot;.

واكد خالد سكاح ان ابنيه quot;خطفا نهاية الاسبوع الماضي ليل 18 الى 19 تموز/يوليوquot;، واضاف انهما تعرضا سابقا لمحاولتي خطف.
وقال quot;بعد محاولتين فاشلتين رفعت شكوى الى نيابة الرباطquot;. ولم يتسن الاتصال بسفير النروج نظرا لاغلاق سفارته خلال نهاية الاسبوع.

واضاف البيان انه quot;اذا تأكد اختفاؤهما او رحيلهما بطريقة غير شرعية من الاراضي الوطنية فانه لا يمكن للمملكة المغربية ان تقبل هذا الوضع الذي تعتبره انتهاكا فاضحا للقوانين المغربية والواجبات القانونية الدبلوماسية في آن واحدquot;.

وتابع ان quot;طفلي سكاح القاصرين واللذين يحملان الجنسية المغربية لا يمكنهما مغادرة الاراضي الوطنية من دون اذن من والدهماquot;.

وقد استقبلت الوزارة بلوخوس في 21 تموز/يوليو واكدت له انه لا يمكن للسفارة ان quot;تتحرك كطرف في خلاف شخصي او عائليquot;.