مومباي: قتل 10 أشخاص وجرح 22 اليوم السبت في انهيار جزء من هضبة نجم عن هطول أمطار غزيرة في منطقة أندهري، بشمال شرق مدينة بومباي الهندية. ونقل موقع صحيفة quot;ذي تايمز أوف إندياquot; عن مسؤول في الشرطة الهندية قوله quot;إن الانهيار الأرضي وقع في منطقة ساكي ناكا، ودفن أكثر من 20 كوخاً في المنطقةquot;، مشيراً إلى أنه ما زال هنالك العديد من المفقودين، بينهم طفلة في الحادية عشرة من عمرها.

وأضاف إن الانهيار الأرضي الذي نتج عن هطول الأمطار الغزيرة أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل، مؤكداً أن من بين الضحايا 4 أطفال.

وأفاد المسؤول أن الشرطة تمكنت بمساعدة المواطنين من إنقاذ نحو 23 شخصاً من تحت الركام ،فيما تعمل فرق الانقاذ على البحث عن عدد من الاشخاص اعتبروا في عداد المفقودين.

وقال أحد الشهود إن فرق الانقاذ قدمت بسرعة، إلا انها لم تتمكن من شق طريقها إلى المكان، وبالتالي لم تتمكن سيارات الإسعاف من الدخول إلى المنطقة، حيث تم إنقاذ ونقل المصابين يدوياً.

يذكر أن السلطات الهندية اعتبرت منطقة ساكي ناكا غير آمنة، بعدما شهدت انهياراً أرضياً هائلاً عام 2005 أودى بحياة 78 شخصاً. وهذه هي المرة العاشرة التي تتعرض فيها هذه المنطقة إلى انهيار أرضي خلال السنوات العشر الأخيرة.