تعمل الفنانة، أسماء لرزق، على إصدار مجموعة من الأغنيات المنوَّعة بين اللهجتين المغربية والخليجية.


الرباط: أصدرت الفنانة، أسماء لزرق، خريجة برنامج quot;نجم الخليجquot; أغنية منفردة خليجية بعنوان quot;ياحب جا خباركquot; ألحان الطيب سعيد وكلمات تركي الشريف، وتبث حاليًا على عدد من الإذاعات الخليجية والمغربية.

كما أصدرت أغنية خليجية بعنوان quot;ما بدي أشوفكquot; مع الفنا جاسم الجيري الذي شاركها في برنامج quot;نجم الخليجquot;، وهي من ألحان البحيرني رائد وسجلت باستديوهات الطيب سعيد، وستصورها قريبًا على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف إحدى القنوات التلفزيونية بالإمارات العربية المتحدة.

كما أصدرت أيضا أغنية quot;البراقيةquot; وهي أغنية مقتبسة من التراث الفني بالمغرب (ملحونية - عيساوية) وجددتها تحت إشراف الموزع الجزائري الطيب وتعرض حاليًا على أمواج بعض الإذاعات الخاصة بالمغرب.

وقالت أسماء لزرق في حديث خاص لـquot;إيلافquot; أنها أنهت التحضير لأغنية مغربية جديدة من كلماتها وألحانها بعنوان quot;شكون أنتquot;، وهي ثاني تجربة لها في مجال التلحين بعد أغنية quot;ليامquot;، وأشارت أنها لا زالت تتريث في إصدارها قبل تصويرها على طريقة الفيديو كليب نظرًا لتزامن إصدارها مع أغنيتيها quot;ياحب جا خباركquot;، وquot;ما بدي أشوفكquot;، وذلك كي تنال ما تستحقه لدى الجمهور المغربي وجمهورها بالخليج العربي، وتوقعت صدور أغنية quot;شكون أنتquot; على طريقة الفيديو كليب مع بداية سنة 2013.

وأشارت أسماء إلى إنها لا تفكر في إصدار ألبوم لأغانيها والتي تتطلب تبنيها من طرف شركات للإنتاج بل تفضل التحضير الأغاني منفردة وتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

الى ذلك، تحضر أسماء لزرق لألبوم مشترك مع الفنان يوسف الجريفي وهو عبارة عن سهرة حية، وقالت إن هذا المشروع لازالت تعترضه بعض المشاكل التقنية ويرتقب صدوره قريبًا.

وعن سر اهتمامها باللون الغنائي الملحون الذي يصنف ضمن التراث الفني في المغرب من خلال إصدار أغنية quot;البراقيةquot;، قالت أسماء إنها كانت تهتم بفن الملحون منذ كانت في السادسة عشر، كما شاركت في عدة مهرجانات دولية ومحلية ومثلت المغرب في عدة تظاهرات فنية، مؤكدة وجود الكثير من المعجبين بأدائها لفن الملحون في المغرب، وأشارت إلى أن فن الملحون يعبر عن المغاربة وعن الثقافة المغربية.

وقالت إن الأغنية المغربية أضحت تفرض وجودها وخصوصًا بالمزج بين الإيقاع الخليجي واللهجة المغربية والذي من خلاله استطاع بعض الفنانين توسيع رقعة انتشار اللهجة المغربية، وقالت إن عدة أغنيات مغربية لاقت النجاح بلبنان وببلدان الخليج حيث تبث عبر الإذاعات هناك، وأشارت إلى أنها تفضل سماع كافة الألوان الغنائية سواء منها الخليجية أو الشرقية أو الغربية أو الهندية الى جانب موسيقى quot;الهيب هوبquot;.

كما تطرقت لمدة إقامتها في المغرب والتي امتدت لأربع أشهر، وقالت إنها كانت تتمنى أن تلقى الدعم من التلفزيون المغربي ومن باقي وسائل الإعلام، لكن لم يحدث ذلك، وأضافت إنها تستعد حاليًا لمغادرة المغرب في اتجاه الخليج وبالضبط بمقر إقامتها بدبي من أجل متابعة مشاريعها الفنية.