يشارك الفنان، وائل زيدان، في بنات العيلة وأيام الدراسة كممثل، وفي زمن البرغوث كمدير إنتاج.


الرياض: تحول الفنان السوري وائل زيدان، شقيق الفنان أيمن زيدان، إلى مدير للإنتاج في مسلسل البيئة الشامية الضخم quot;زمن البرغوثquot; الذي يشارك به نخبة من نجوم الدراما السورية.

وفي تصريح لـquot;إيلافquot; قال زيدان: quot;نحن حاليًا نقوم بتصوير مسلسل quot;زمن البرغوثquot; وهو عبارة عن ستين حلقة سيقدم على جزأين، الجزء الأول في رمضان المقبل والجزء الثاني في رمضان العام 2013، رصدت له ميزانية تزيد عن خمسة ملايين دولار أميركي، وهو من تأليف الكاتب محمد زيد ومن إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وإنتاج مشترك بين شركة quot;قبنضquot; للإنتاج الفني ومركز بيروت للإنتاج السمعي البصريquot;.

وأضاف زيدان: quot;المسلسل يتناول فترة ما بين العامين 1916 إلى 1925 مع خروج العثمانيين من سوريا ودخول الفرنسيين، وعلى الرغم من أن العمل يتضمن عددًا من الإسقاطات إلا أنه في الأساس عبارة عنقصة لطيفة يتم تناولها لأول مرة في الدراما السورية على الرغم من أنه عمل بيئة شامية، إلا أنه لا ينحصر في هذا الإطارquot;.

وتابع مدير إنتاج المسلسل: quot;يقدم العمل جوانب تاريخية متعددة وكذلك جوانب اجتماعية واقتصادية مختلفة لأن مسرح العمل هو حي الميدان الذي كان يقع خارج سور مدينة دمشق، وبالتالي كان هناك علاقات اجتماعية وتجارية مع القبائل العربية ومع أهل الغوطة التي أحاطت بالعاصمة السورية، كما أنه للمرة الأولى يجتمع هذا الكم من نجوم الدراما السورية في مسلسل واحد، بالمحصلة يشهد العمل خلطة استثنائيةquot;.

ولفت زيدان إلى أنه: quot;يتم بناء حارة خاصة لتصوير هذا العمل في منطقة يعفور بريف العاصمة السورية دمشق حرصًا على تجنب تصوير العمل في مكان مألوف وهو الفخ الذي وقع فيه أكثر من مسلسل سابق حيث تم تكرار الحارة نفسها، رصدت لهذه الحارة ميزانية ضخمة، إضافة إلى التصوير في عدد من بيوت الشام القديمة، هنا تنتقل كاميرا المخرج بين 220 موقع تصويرquot;.

ونوه زيدان إلى أن: quot;المسلسل يضم نحو 300 شخصية ما بين رئيسي وثانوي، ولأول مرة نرى هذه التوليفة من النجوم فهناك أيمن زيدان، وسلوم حداد، ورشيد عساف، وفايز قزق، وأمل بوشوشة، وغيرهم الكثير من النجومquot;.

وعن مشاركته كممثل قال زيدان: quot;أنهيت تصوير دوري في مسلسل quot;بنات العيلةquot; للمخرجة رشا شربتجي والكاتبة رانيا بيطار، وأستعد للجزء الثاني من quot;أيام الدراسةquot; مع المخرج مصطفى برقاويquot;.