تشارك الفنانة السوريَّة، علا بدر، في ثلاثة أعمال دراميَّة خلال الموسم الحالي، أبرزها quot;زنود الستquot; الَّتي إعتبرته من أهم مشاريعها.


دمشق:رأت الفنانة السورية، علا بدر، أن أكثر ما يعانيه الوجه الجديد في الوسط الفني السوري هوالشللية، مشيرةً إلى أن التقصير يقع على المنتج والفنان في نفس الوقت،مؤكدة أنهاليست من النوع الاجتماعي وأن علاقاتها ليست واسعة.

وقالت الفنانة علا لـquot;إيلافquot; بأنها لا تملك صداقات في الوسط الفني لكنها لم تر أي نفور على الإطلاق، وأثناء التصوير تشاهد علاقات المودة والتعامل بالشكل الجيد، معتبرةً أن الوسط الفني يظلم دوماً وإن كان مثله مثل أي مجال آخر يضم الصفات المتناقضة والإنسان الجيد والسيئ، معتبرةً أن مهنة الفن صعبة جداً وأن أكثر معاناتها تكمن بالإحباط، ولكن بالإرادة يمكن تجاوز الصعوبات وأن الارادة موجودة عندها.

وكشفت علا بأنها لم تختر الوسط الفني، وإنما هو من اختارها حيث أنها عملت منذ الصغر وخطت طريقها لتكون ممثلة عند عملها مع كبار المخرجين السوريين في الدراما.

وقالت الفنانة السورية بأنها تشارك هذا العام في المسلسل quot;أوراق بنفسجيةquot; مع المخرج فيصل بني المرجة بلوحات منوعة ومتلونة، وأنها أحبت طريقة تنفيذ اللوحات كونها ليست كوميدية فحسب وإنما تسلط الضوء على إحدى الظواهر بزمن قصير كي تصل الفكرة، مشيرةً إلى أن النجوم الكبار سعيدين بتنفيذ أعمال اللوحات لتجسيدهم أكثر من شخصية في نفس اليوم، على الرغم من أن المجهود متعب ولكنه يفرغ كل الطاقات.

وأشادت علا بلوحة اسمها quot;التبرع بالدمquot; واعتبرتها لوحة تشبهها كونها تعاني من خوف تعاطيالإبر والتبرع بالدم.

وأضافت بأن العمل لم يعتمد على الكوميديا فقط بل على الدراما الاجتماعية.

وتشارك الفنانةالسورية في مسلسل quot;زنود الستquot; مع المخرج نذير عواد، التي رأت أنه من أهم مشاريع حياتها، حيث أن الشخصية التي تؤديها تستحق بناء مسلسل كامل عنها، لأن الشخصية(فريحة)تتكلم بسرعة وخلال وقت معين تحكي أكثر من جملة لذا فهي أحبت الشخصية، كما أنها اضطرت لإضافة الكثير من الجمل لتلاقي أفكار جديدة بنفس اللحظة، واعتبرت أن ارتجالها كان بمساعدة المخرج.

وأكدت علا بأن ميزة مسلسل quot;زنود الستquot; أنه عمل نسائي بحت بعيد عن الأعمال الشامية القديمة يعبر عن نساء دمشق في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

وأضافت: quot;تتابعون في كل حلقة 30 دقيقة دراما وعشر دقائق طبخ، وأؤدي في كل حلقة دوراً مختلفاً، وبكل قصة نتشاجر لنصل إلى الطبخة، وهو عمل مختلف عن أي عمل آخرquot;.

ويطرح العمل في كل حلقة طريقةتحضير طعام دمشقي معين بأسلوب عفوي وسلس، ليكون مسلسلاً درامياً تحكى به في كل حلقة قصة كوميدية إضافة إلى حكمة (عيشة خانم)، كما تشارك أيضاً في عمل quot;إمام الفقهاءquot; مع المخرج سامي الجنادي.

ودخلت الفنانة علا بدر إلى عالم الفن منذ طفولتها عبر فيلم quot;عروس البحيرةquot;،ومن وقتها لم يفارقها هاجس العمل الفني، حيث توقفت رضوخاً لرغبة الأهل بالتفرغ للدراسة لكن طموحها كان يتجه إلى العمل التمثيلي الذي عاودته بعد وصولها إلى المرحلة الجامعية ودراستها لعلم الاجتماع، ولديها مشاركات متعددة من خلال quot;العيلة عيلتناquot;، إلى quot;باب الحارةquot;، وquot;أهل الرايةquot;.