يواصل الفنان، يحيى الفخراني، تصوير مسلسله الجديد quot;الخواجة عبد القادرquot; الذي سيعرض خلال رمضان المقبل، حيث انتهى من المشاهد الخارجيَّة للمسلسل في لندن، ويواصل حاليًاالتَّصوير في البلاتوهات.


القاهرة: كشف الفنان المصري، يحيي الفخراني، أن مسلسله الجديد quot;الخواجة عبد القادرquot; يحمل رسالة قبول الآخر كما هو والتعامل معه، مشيرًا إلى أن رسالة العمل هي أكثرم ماحمسه على قبوله.

وقال الفخراني لـquot;إيلافquot; أن أحداث المسلسل تبدأ من العام1940 وتستمر حتى قبل 7 سنوات، مشيرًا إلى أن الكاتب لم يتناول الفترة الحالية حتى لا يتم إقحام الثورة في المضمون، لاسيما وأنه لم تكتمل معالمها السياسية والإجتماعية حتى الآن.

وأضاف أنه يجسد شخصية الخواجة عبد القادر التاجر الذي يعيش في إنكلترا خلال الحرب العالمية الثانية، وتدفعه الظروف للقدوم إلى السودان ومنها إلى صعيد مصر، حيث تنشأ قصة حب بينه وبين زينه التي تقوم بدورها الفنانة السورية سلافة معمار.

وأكد أن المشاهد الخاصة بالعاصمة البريطانية تم الإنتهاء من تصويرها بالكامل، كذلك جزء كبير من المشاهد الخارجية، لاسيما تلك الخاصة بأربعينات وخمسينات القرن الماضي والتي تم تصوير عدد منها في الشوارع القديمةوأخرى فيديكورات تم بنائها في بلاتوهات التصوير.