يستضيف مهرجان quot;أعياد بيروت 2012quot; في دورته الأولى كلًّا من الفنانة أليسا، والموسيقي ميشال فاضل، ومغني البوب الإسلامي سامي يوسف.


بيروت: أعلنت شركة quot;سوليديرquot; في مؤتمرٍ صحفي أقيم أمس،عن برنامج حفلات مهرجان quot;أعياد بيروت 2012quot; برعاية وزارة السِّياحة اللبنانيَّة وبحضور الشَّركات الرَّاعية والمنظِّمة، والذي سيستضيف بها أسماء لبنانيَّة وعربيَّة وعالميَّة في دورته الأولى خلال شهر رمضان المقبل.

وستقام حفلات المهرجان في ساحة العجمي في وسط بيروت، وستعتمد على تقنيات بصريَّة وسمعيَّة متطورة ستسمح للحضور بالإستمتاع بالعروض المقدَّمة المنوَّعة،على أن تكون أسعار البطاقات مقبولة، وفق ما أشار المنظمون، مراعاةً لجميع الأذواق والطَّبقات.

وأكَّد المنظمون أنَّ الأحداث الَّتي شهدها لبنان خلال الأسابيع الماضية ما هي إلَّا غيمة صيف وعبرت، ولا تأثير لها على واقع الحفلات والمهرجانات الفنِّيَّة والفعاليَّات السِّياحيَّة فيه، وأنَّ ما من مؤشِّر جدي يدعو لإلغاء أي منها.

وتنطلق الدورة الأولى منالمهرجان في 19 آب مع عرض quot;Michael Jackson Man in the mirrorquot; الذي سيقام على مدار أربعليالٍ متتاليةٍ، يقدِّم فيها أكثر من 25 راقصًا وراقصةً وسبعة مغنِّين، المسيرةالفنِّيَّة للفنان الأميركي الراحل مايكل جاكسون.

وفي 23 من الشهر نفسه، يطلُّ الموزِّع الموسيقي اللبناني، ميشال فاضل، عرضه quot;ع اللبنانيquot; الذي قدَّمة في مطلع هذا العام في كازينو لبنان، ترافقه الأوركسترا الفلهارمونيَّة اللبنانيَّة وعازف القيثارة العالمي بيدرو أوستاش.

في اليوم التالي من المهرجان أي في الـ24 من آبستطلُّ الفنانة اللبنانيَّة، أليسا،لإحياء حفلة ضمنفعاليَّات المهرجانات، مفتتحةًأولى حفلاتها الصَّيفيَّة في بادرة هي الأولى لها فيبلدها لبنان.

ويُختتم المهرجان في الـ25 من الشهر عينه مع فنان البوب الإسلامي البريطاني، سامي يوسف، الذي سيطل للمرَّة الأولى في لبنان ليقدِّم حفلةً بعنوان quot;سلامquot;.