حذفت قناة النهار الفضائية برنامج quot;الدنيئةquot; من خريطتها البرامجية التي انطلقت منذ منتصف ليل اليوم وتستمر حتى نهاية شهر رمضان، على الرغم من البروموهات المكثفة التي عرضتها قبل بداية الشهر وحصولها على حقوق عرضه حصريًا.


القاهرة: بشكل مفاجئ، حذفت قناة النهار برنامج quot;الدينئةquot; والذي ينتمي إلى نوعية برامج المقالب الكوميدية ويقوم بتقديمه الفنان الشاب عمر السعيد، من خريطتها البرامجية بشكل كامل، على الرغم من أن إعلانات عرض البرنامج كانت مستمرة حتى مساء أمس قبل ساعات من بدء البث الرمضاني.

وقال الفنان عمر السعيد مقدم البرنامج لـquot;إيلافquot; أن القناة يوجد بها حالة من عدم النظام، فعلى الرغم من حرصهم على شراء العمل حصريًا، إلا أن مسؤولي القناة اكتفوا بعرض البرومو الدعائي الخاص به فقط من دون أن يقوموا بتنفيذ إعلانات الشوارع والدعاية عبر الصحف التي قامت بها القناة لباقي البرامج.

وأضاف أنه عندما تحدث مع علاء الكحكي مدير القناة أخبره أن سبب عدم الإعلان عن البرنامج في الشوارع هو شراء القناة لثلاثة مسلسلات بشكل مفاجئ من بينها فرقة ناجي عطا الله الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، وهو ما استلزم توفير الدعاية لتكون بالكامل للمسلسلات دون البرامج، إضافة إلى عدم تنفيذ إعلانات الصحف لنفس السبب لتذهب ميزانية الدعاية للمسلسلات الجديدة.

وأوضح أن القناة اشترت حقوق عرض البرنامج حصريًا من شركة إس فيلم، وينص التعاقد على أن يكون العرض رمضاني وأن تذاع 30 حلقة من أصل 33 حلقة في رمضان، لافتا إلى أنه قام بتصوير 50 حلقة منها 17 فشلوا بسبب معرفة أن من يقوم بالتسجيل معهم أنه ممثل، وكان سيتم استخدامهم في شكل كواليس للبرنامج.

ونفي أن يكون السبب هو وجود حلقة تتعلق بشخص ملتحٍ، لافتًا إلى أن هذه الحلقة لا تحمل إساءة للأخوان فضلاً عن أن إدارة القناة كان يمكنها تجاهل تلك الحلقة تمامًا وعرض حلقات اخرى، مؤكدًا أن السبب الحقيقي حالة التخبط في الإدارة وعدم تنظيم خريطة عرض الأعمال على شاشتها.

وأكد السعيد أن الشركة المنتجة ستقوم بفسخ التعاقد مع القناة صباح اليوم، مشيرًا إلى أن ما حدث أضاع عليهم فرصة العرض الرمضاني خصوصًا وأن البرنامج عرضت مجموعة OSN الفضائية شرائه بعدما شاهد مدير البرامج بالمجموعة 3 حلقات منه خلال المونتاج.

وحاولت إيلاف الاتصال بمسؤولي قناة النهار إلا أن المسؤول عن إدارة القناة لم يرد على هاتفه حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم.