نفى منتج مسلسل زمنالبرغوت ما تردد عن غيقاف تصوير مسلسل البيئة الشامية زمن البرغوت بسبب مشاكل مالية، وأكد بأن تصوير الجزء الثاني سيبدأخلال أيام، وتوعد برد قانوني ضد كل من روج لهذه الشائعة.


دمشق:تناولت العديد من المواقع الإلكترونية والصحف الفنية قصة إيقاف العمل الشامي (زمن البرغوت) والذي تلعب بطولته النجمة الجزائرية أمل بوشوشة في أول عمل شامي لها في الدراما السورية ،وذلك على خلفية خسارة منتج المسلسل رجل الأعمال السوري محمد قنبض في قضية رُفعت ضد شركاته المتخصصة بالبناء.
وقيل بأن محكمة البداية المدنية في دمشق قررت الحجز على أموال المنتج المنقولة وغير المنقولة بما فيها الأعمال والمسلسلات التي أنتجتها شركته الفنية ومنها quot;لعنة الطينquot; وquot;مرايا2011quot;.
وأكدّ المنتج quot;محمد قبنضquot; رئيس مجلس إدارة شركة quot;قبنضquot; للإنتاج والتوزيع الفني أن ما تناولته هذه المواقع الالكترونية عن توقف مسلسل (زمن البرغوت) هو عار عن الصحة تماماً، ولا تزال عمليات تصويره مستمرة حيث ستباشر الشركةخلال الأيام القليلة المقبلة بتصوير الجزء الثاني للمسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على عدة قنوات فضائية.
وقال quot;قبنضquot; في بيانٍ صادرٍ عنه ووصل لإيلاف نسخة منه: quot;نحن مستمرون بتقديم ما ترتقي به الدراما السورية من خلال توظيف إمكانياتنا بشكل جيد،ولابد لهذه المهنة أن تعترضها أعداء النجاح ،وسوف نرد بشكل قانوني على كل ما سلف من ذكر بحق اسم شركتناquot;، وتوّعد بالملاحقة القضائية لمن تسبب بنشر هذه الشائعة.
وختم quot;محمد قبنضquot; بالقول: quot;كل ما يهمنا بالنهاية هي رؤية مشاهدنا الكريم لما هو أفضل ،ونتمنى أن يترقبوا جميع أعمالنا التي سنقدمها مستقبلاً ومنها مسلسل (طوق البنات) الذي نعتزم على بدء تصويره في بداية شهر أيلول المقبلquot;.
ويقدم مسلسل (زمن البرغوت) حكايته عبر جزأين مؤلفين من ستين حلقة ،ليتابع المشاهد الجزء الأول في شهر رمضان القادم على أن يكمل الحكاية موسم 2013.
ويبدو اسم العمل غريباً للوهلة الأولى لكنه مستوحى من quot;البرغوتquot; الاسم الشعبي للعملة القديمة التي كانت مستخدمة خلال الحكم العثماني، في إشارة إلى صعوبة الأوضاع المادية التي عاشها أهل ذلك الزمان.
أما أحداث المسلسل فتدور بين عامي 1919 و1926 أي بين نهاية الحكم العثماني لسورية وفترة الاستعمار الفرنسي، مروراً بمرحلة الثورة العربية الكبرى، وحكم الملك فيصل الأول للعاصمة السورية ضمن عوالم جديدة وغنية، ويتناول العمل حكاية الناس في حارة quot;عياشquot; إحدى حارات حي الميدان الدمشقي، راصداً العلاقات التي كانت سائدة في تلك المرحلة، إضافة إلى علاقة الريف بالمدينة وكيف كان أهالي الأرياف يأتون إلى دمشق وينزلون في الخان ويتبضعون هناك.
والعمل كتبه محمد الزيد ويخرجه أحمد إبراهيم أحمد وهو من بطولة أيمن زيدان في أول تجاربه بالدراما الشامية ورشيد عساف، سلوم حداد، فاديا خطاب، صباح الجزائري، عبد الهادي الصباغ، سحر فوزي، مرح جبر، حسام تحسين بك، رضوان عقيلي، قيس الشيخ نجيب، سلطان، عبد الفتاح مزيّن، سليم كلاس ،بالإضافة إلى أمل بوشوشة.
على صعيد آخر تعيش الفنّانة أمل بوشوشة، حالة من النّشاط الفنّي بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف بالوطن العربي، فبعد الإنتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل quot;زمن البرغوتquot; الذي سيعرض في رمضان القادم،بدأت بتصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل quot;الولادة من الخاصرةquot; تمهيداً لتكون بطلته المطلقة في الجزء الثالث.
أمّا على صعيد الغناء فتستعدّ أمل لتصوير كليب لأغنية جديدة من كلمات quot;محمّد رفاعيquot; ألحان تيم النجّار وتوزيع روجيه أبي عقل ومن المرجّح أن تحمل الأغنية عنوان quot;أيوه بحبكquot;. ومن جهة أخرى تستعدّ الفنانة أمل بو شوشة لزيارة تونس بهدف إحياء عرس ضخم في الرّبوع التونسية.