يعرض خلال الموسم الدرامي الحالي العديد من المسلسلات التي تثبت تميزها، فما هي الأعمال التي تلقى استحسان المشاهد الخليجي؟


الكويت:المشاهد الخليجي أصبح وعيه الدرامي أكبر بكثير مما قبل، وخلال أيام قليلة استطاع أن يصنّف الأعمال ويقرر ماذا يشاهد في خضم هذاالكم الدرامي الكبير.

ومن الأعمال المميزة التي لفتت أنظار العديد من المشاهدين على مستوى الخليج مسلسل quot;ساهر الليلquot; الذي يعتبر من الأعمال الهامة التي تؤصل لفترة حساسة من تاريخ الكويت، وهو المسلسل الذي كان مرشحًا ليكون من أكثر الأعمال المثيرة للجدل خلال شهر رمضان لذلك يتابعه الكثيرون بشغف رغبةً في تقييمه.

وكعادة المخرج محمد دحام الشمري أظهر هذه الفترة الحساسة بمنتهى المهنية والتميز والمصداقية، ما ميز العمل عن غيره من الأعمال، وإلى جانب الشمري كان طاقم المسلسل على وعي كامل وكبير بحجم العمل وحساسيته، ومن أبرز الفنانين الذين أبدعوا خلال الحلقات البسيطة للعملنذكر الفنانة هيا عبدالسلام التي أكدت أنها فنانة شاملة وعلى موهبة كبيرة وما زال لديها الكثير لتقدمه خلال مشوارها المميز.

وتمكنت هياعبدالسلام من خلع ثوب quot;ساهر الليلquot; وارتداء ثوب quot;حبر العيونquot;، وأطلقت العنان لموهبتها التي برزت إلى جانب أم سوزان التي راهنت على تميزها وإبداعها واستطاعت ان تجسد دور الفتاة المعاقة بحرفية جعلتنا ننسى أنها تجسد دورًا آخر خلال هذا الموسم الدرامي ليترسخ في ذهننا دورها في quot;حبر العيونquot;.

ولعل الثنائي هبة الدري وشجون كانتا الأبرز في مسلسل quot;مجموعة إنسانquot;، فالأولى يبدو انها أدركت ماهية الشخصيات التي يفضل المشاهد رؤيتها فيها، وهي الشخصية التي تمزج بين الجد والهزل معاً.

في حين أن شجون استطاعت التخلص من نمط quot;البويةquot; وقدمت ثلاث شخصيات مختلفة نبدأها من ظهورها في quot;مجموعة إنسانquot; بشخصية الفتاة الشيطانة، مروراً بشخصيتها في مسلسل quot;كنة الشام وكناين الشاميةquot; حيث تظهر بشخصية المرأة العقلانية والمتزنة في خطوة تمثل نقلة نوعية بالنسبة لها وحبذا لو استمرت في تجسيد تلك الشخصيات حتى تنزع صورة quot;البويةquot; التي التصقت بآذان المشاهدين، ويبدو ان دخولها القفص الزوجي جعلها تحسن ظهورها في برنامج المسابقات quot;شوجي وياناquot; الذي يعرض مباشرة على MBC فللمرة الأولى تظهر quot;المرأةquot; شجون وليست quot;المراهقةquot; شوجي التي كانت تتراقص على أغنية quot;فايز والله فايزquot; وهذا يحسب لها فنياً.

أما صديقتها الممثلة فاطمة الصفي فلاتزال حتى الحلقة الثانية من إطلالتها في quot;مجموعة إنسانquot; عادية ولم تأت بجديد.

وعادت الفنانة هدى حسين في مسلسل quot;خادمة القومquot; لتعزز وجودها الدرامي المتنوع حيث تجسد شخصية الأم العاملة صاحبة الرأي والمشورة، ولربما هناك قاسم مشترك بينها وبين شخصية هدى التي جسدتها العام الفائت في مسلسل quot;الملكةquot; وهي قوة الشخصية، لكن في quot;خادمة القومquot; نرى امرأة على الرغم من قسوتها فيها كوميديا خفية غالباً ما تنهيها بعبارة quot;انتهت المحادثةquot;.

وفي السياق نفسه يعود الفنان حسن البلام إلى الدراما التراجيدية بعملين مختلفين في الفكرة والمضمون والشخصية حيث يظهر في مسلسل quot;مجموعة إنسانquot; بشخصية الابن الانتهازي والسلبي في تصرفاته مع أقرب الأشخاص إليه بمن فيهم والده، وهذه الشخصية المنفرة على النقيض تماماً من ظهوره في quot;خادمة القومquot; بدور العم السلبي والمطواع.

ولم تكن الفنانة إلهام الفضالة بعيدة عن التألق في إطلالتها الجديدة في مسلسل quot;كنة الشام وكناين الشاميةquot; فهي من خلال هذا العمل مسحت من الذاكرة شخصيتها كامرأة قوية ومتسلطة في مسلسل quot;فرصة ثانيةquot; الذي عرض في رمضان الفائت.