اجتمعت نخبة من الفنانين والممثلين والإعلاميينلتقديمأوبريت للجيش اللبناني بمناسبة عيده ودعمًا له، من كلمات نزار فرنسيس، ألحان سمير صفير، وإخراج وليد ناصيف.


بيروت: تحت عنوان دعم المؤسسة العسكرية المنبثقة من قلب المجتمع اللبناني وشعبه، قامت مجموعة من الفنانين اللبنانيين بتصوير وتسجيل أوبريت غنائي، بمناسبة عيد الجيش ودعمًا له.

واجتمع كل من عاصي الحلاني ونوال الزغبي ووائل كفوري ونانسي عجرم، مع الملحن سمير صفير، والكاتب نزار فرنسيس، والمخرج وليد ناصيف، ومجموعة كبيرة من الممثلين اللبنانيين والوجوه الإعلاميَّة لتنفيذ هذا العمل الوطني، الذي يهدف إلى إذكاء روح وكلمة موحَّدة واحدة تجاه الدور الوطني الذي يلعبه الجيش الوطني في حماية لبنان وضمان أمن شعبه وعزته، خصوصًا في ظل الأحداث الَّتي يمرُّ بها لبنان، والحملة المنظَّمة الَّتي يشنها البعض ضد هذه المؤسَّسة الوطنيَّة بهدف إضعافها وشل دورها الفاعل في تثبيت الوحدة الوطنيَّة.

quot;إيلافquot; كانت حاضرة في كواليس تصوير هذا العمل الذي إستمر على مدار أربعة أيَّام تحت إدارة المخرج وليد ناصيف في عدة مواقع لبنانيَّة، وفي الاستديو، وهو المتوقع إصداره يوم الأوَّل من آب بالتزامن مع حلول عيد الجيش.

وتحدَّثت إلى المخرج والكاتب والملحن، وإلى الممثلين باسم مغنية ووسام صبَّاغ المشاركين في العمل، عن هذه التجربة والرِّسالة المرجوة منها في ظل ما يمرُّ به الجيش.

يقول الملحن سمير صفير، أن هذا الأوبريت يروي حكاية الجيش وكيف تأسَّس، ويذكر الناس بدور الجيش في الحرب اللبنانيَّة وأثناء الكثير من الأحداث التي مرَّ بها لبنان، مشدِّدًا على أنَّ الجيش اللبناني خط أحمر.

وأكد أنَّ حب الجيش اللبناني جمع هذا العدد الكبير من الفنانين في عمل واحدٍ، مشيرًا إلى أنَّ من يغيب عن العمل هو الخاسر الأكبر ردًّا على سؤال حول سبب عدم مشاركة الفنانة نجوى كرم فيه، والكلام عن خلاف بينها وبينه أدى إلى ذلك، نافيًا وجود أي خلاف وأنَّ قرار كرم يعود إلى أسباب خاصَّة بها.

أما المخرج وليد ناصيف، فرفض الكلام سياسيًا حول العمل، حيث أكَّد على التلاحم مع الجيش اللبناني، ورأى أنَّ العمل ضخم ومن الصعب تنفيذه في أي وقت، وأشار إلى عدم وجود صعوبات فيه، لأنَّ التوحد حيال الجيش اللبناني خفَّف من وهج التعب، وشدَّد في الكليب على التلاحم بين الشَّعب والجيش، والخليط بين الناس من طوائف وجهات مختلفة والجيش اللبناني، وهي الناس الَّتي تمثٍّل أي مواطن يعيش تحت راية الجيش وهيبته.

أما الشاعر نزار فرنسيس فيرى أن نجوم الفن لديهم تأثير أكبر على الجمهور من السياسيين، خصوصًا المشاركين في الأوبريت الذي يملكون قاعدة جماهيريَّة كبيرة، وهو ما يبشر بنجاح العمل وتساعد وقفتهم معًا على تثبيت روح التضامن والمحبة في الوطن ودعم الجيش اللبناني.

أما الممثل باسم مغنية فيأمل أن تضيف هذه المشاركة إلى العمل ولو قليلاً، مؤكِّدًا أن المشاركة هي واجب تجاه الجيش اللبناني تأكيدًا على دوره وأنَّه من الشعب وللشعب، عسى أن يتوقف الهجوم على الجيش والإتهامات بحقه، لأنه الضمانة الوحيدة والأساسيَّة لكل الوطن.

في حين رأى الممثل وسام صباغ أنالجيش لايُهز، وأكد أنَّه باعتباره من جيل الحرب يعرف أن الجيش هو ضمانة هذا الوطن وأنه لولا دوره لما بقي المواطنون في بلدهم.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصور: