في مجمع البيال للمعارض بوسط بيروت أقيم حفل كبير بمناسبة عيد الجيش أحياه نجوم أوبريت الجيش اللبناني وائل كفوري، نوال الزغبي، نانسي عجرم، عاصي الحلاني وسمير صفير.


بيروت: بحضور المئات من أفراد وضباط الجيش اللبناني وأسرهم، أحيا الفنانون وائل كفوري، نوال الزغبي، نانسي عجرم، عاصي الحلاني، وسمير صفير حفلاً بمناسبة عيد الجيش أقيم في مجمع البيال للمعارض بوسط بيروت.
إعتلى المسرح أولاً ملحن الأوبريت وأحد المشاركين في إدائه الفنان سمير صفير حيث غنى عدداً من أغنياته، تلاه تباعاً كل من الفنان وائل كفوري، ثم الفنانة نوال الزغبي، وبعدها الفنانة نانسي عجرم، وأخيراً الفنان عاصي الحلاني، حيث غنى كل منهم 3 أو 4 أغنيات من أرشيفه وسط تفاعل كبير من الحضور.
كما القى مؤلف الأوبريت نزار فرنسيس قصيدة على الحضور بهذه المناسبة، ليعود بعدها النجوم لإعتلاء المسرح مجتمعين هذه المرة لإداء أوبريت الجيش اللبناني للمرة الأولى مباشرة أمام الجمهور بعد أن كان قد صدر قبل عدة أيام كأغنية مصورة.

شهدت الكواليس لقاءً جمع بين نوال ووائل حيث كان قد غادر خشبة المسرح منهياً وصلته بينما كانت نوال تنتظر دورها في إعتلاء المسرح تعانقا وسلما على بعض ووقفا أمام عدسات المصورين لتلتقط لهم الصور.
وشهدت الكواليس أيضاً لقاءً وجهاً لوجه بين نوال ونانسي بعد شد وجذب في وسائل الإعلام أوحى بوجود توتر بينهما، لكنهما تعانقتا ببشاشة ونفيتا أي خلاف بينهما، وطالبتا الصحافة بالإبتعاد عنهما لتبقيان بخير. ثم إجتمع جميع الفنانين ووقفوا أمام عدسات المصورين قبل إعتلاء المسرح في جوه ساده الود.
وفي حديث لعدسة إيلاف أعرب الفنان وائل كفوري عن فرحته الكبيرة للمشاركة في هذه المناسبة التي ينتظرها كل عام، وأكد بأن غناءه في الأوبريت والحفل أقل شيء يمكن تقديمه لهذه المؤسسة التي يقدم أفرادها تضحيات كبيرة لأجل سلامة وأمن لبنان.
وحول التحديات التي تواجه الجيش اللبناني وفيما إذا كان يحتاج لهذا الدعم المعنوي في هذا التوقيت قال الكفوري: بوجود قائد الجيش جان قهوجي، ولخوفه وحرصه على الجيش، فلا داعي للقلق.

الفنانة نوال الزغبي تمنت ان يبقى الجيش اللبناني فوق رأس الجميع لأن وجوده هو الأمان والإستقرار للبنان، وأن العمل الذي شاركت به لا يعني الكثير لها فقط وإنما لجميع اللبنانيين، وأضافت: نحن جميعاً يد واحدة وصوت واحد quot;نريد الجيشquot;.
وأكملت: quot;إختلفنا في تأييدنا للسياسيين، والجيش هو المؤسسة الوحيدة التي تحظى بتأييد الجميع وإنشاء الله كل عام سنفرح ونعيد مع الجيش اللبناني في عيدهquot;.
الفنانة نانسي عجرم بدورها عايدت الجيش اللبناني، وقالت بأنها تشعر بأنها كبيرة في هذا اليوم لأنها تغني للجيش، وتمنت أن تتمكن دوماً من أن تزرع الفرح في قلب كل جندي من جنود بلادها، وبأن كل لبناني هو جيشquot;.
وأضافت: بأن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها بإحياء عيد الجيش، وقالت بأنها تغني في عيده كل عام تقريباً، وأعتبرت هذا العام مشاركتها مميزة لأن الحفل يحييه خمسة فنانين سوية.
الفنان عاصي الحلاني إعتبر أن وقوفهم كفنانين بجانب هذه المؤسسة واجب عليهم، وإعتبر الفنان جندي من نوع آخر ويجب أن يكون موجوداً وحاضراً في جميع المناسبات الحزينة والمفرحة.
ودعا لإلتفاف الجميع حول هذه المؤسسة التي لم تفرق في إداء واجبها تجاه أحد، وكانت بجانب جميع اللبنانيين في كل المحن.

فيما يلي تقرير مصور شامل عن أجواء الحفل: