يبدو أن باراك أوباما من اشدّ المعجبين بالممثلة الأميركية آن هاثاواي. وكما هو شأن الملايين من رواد السينما المنتشرين في جميع أنحاء العالم، شاهد رئيس الولايات المتحدة الأميركية فيلم quot;صحوة فارس الظلامquot;، وأقرّ أن أكثر ما أعجبه في الجزء الثالث من أفلام الرجل الوطواط كان المرأة القطة.


سيدني: تحدّث الرئيس الأميركي خلال حفلٍ خيري أقيم في منزل هارفي وينشتاين، في ولاية كونيتيكت مساء الإثنين، عن انطباعاته حول الجزء الأخير من ثلاثية quot;باتمانquot; للمخرج كريستوفر نولان.
وواضح جداً أن أكثر ما نال إعجاب أوباما في فيلم quot;وارنر بوسquot;: آن هاثاواي. حيث أكّد الرئيس الأميركي الذي أذهله دور هاثاواي، والتي كانت بين الحاضرين في الحفل الخيري، قائلاً quot;إنها مذهلة. لقد أتيحت لي الفرصة لمشاهدة (فارس الظلام). الأسطورة تولد من جديد، وأنها كانت أفضل ما في الفيلم. هذا هو رأيي الشخصي، بالتأكيدquot;.
ويقال إن هناك احتمال إنجاز فيلم عن المرأة القطة، تقوم ببطولته آن هاثاواي نفسها. وهو مشروع لا تستبعد الممثلة الجميلة أن يضمّ، بصورة أو بأخرى، الطاقم الفني ذاته الذي أنجز فيلم quot;صحوة فارس الظلامquot;. وفي الوقت الحالي، إن المشروع لا يعدو أن يكون مجرّد فكرة، إمكانية تحقيقها بعيدة جداً، ولكن من يعلم، ربما بدعم من أوباما.. قد يتغيّر كل شيء.
ومن المعروف أن أفلام quot;الرجل الوطواطquot; من دون ظهور شخصية quot;المرأة القطةquot; فيها، ربما اختلفت صورتها عما هي عليها الآن. إذ إنها مثيرة وذكية وخارقة، تقوم بمساعدة الضعفاء والوقوف بوجه الشر، ترتدي زي المرأة القطة، حيث تنتعل حذاء جلديّاً مع قفازات جلدية، وتضع قناعا.
وسبق أن قامت نجمات بتجسيد شخصية المرأة القطة، من بينهن، جولي نيومار، وإيرثا كيت، إبّان أعوام الستينات. وضمن سلسلة هذه الأفلام ظهرت ملكة جمال أميركا لي ميريذر، والتي جسّدت الدور السينمائي المأخوذ عن البرنامج التلفزيوني. وفي السنوات الأخيرة، أدّت هذا الدور كل من الممثلة السمراء هالي بيري عام 2004، والنجمة المعروفة ميشيل فايفر في فيلم بعنوان quot;عودة الرجل الوطواطquot;، وذلك في العام 1992.
بعد أن لعبت دور سيلينا كايل في الجزء الأخير من quot;الرجل الوطواطquot; لنولان، سوف تظهر آن هاثاواي في العمل الموسيقي quot; البؤساءquot;، النسخة الجديدة والمقتبسة عن رواية فيكتور هوغو الشهيرة، حيث تتقاسم البطولة مع هيو جاكمان، وراسل كرو.