جديد الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي أغنيتين الأولى خليجية من كلمات الشاعرة الإماراتية quot;أصايلquot; بعنوان quot;قدر قدرquot; والثانية يمنية بعنوان quot;رد قلبيquot; من الحان والدها الموسيقار أحمد فتحي.


دبي: تطلق الفنانة اليمنية الشابة بلقيس أحمد فتحي أغنيتين خلال أيام عيد الفطر المبارك، الأولى تقدمها في تعاون مع الشاعرة الإماراتية quot;أصايلquot; وتحمل عنوان quot;قدر قدرquot; ولحن خليجي من ألحان وليد الشامي، وتوزيع موسيقي للعراقي زيد نديم، وهي من الأغنيات التي سيبدأ بثها مع أول ايام عيد الفطر عبر جميع الإذاعات الإماراتية والخليجية، والتي سجلتها في ستوديوهات فايز السعيد ساوند أند ميديا، تحت إشراف راشد السعيد مدير الستوديوهات، وذلك ضمن مجموعة أعمال ستطلقها الشاعرة أصايل خلال الفترة المقبلة، وهو التعاون الثاني لبلقيس مع الشاعرة الإماراتية بعد أغنية quot;أول إحساس الغرامquot; التي أطلقتها في السابق.
الأغنية الثانية التي تقدمها بلقيس تحمل عنوان quot;رد قلبيquot;، والتي تتعاون بها مع ألحان والدها الموسيقار أحمد فتحي، بعد أن كتب كلماتها الشاعر الشاب مهدي رسام، وقام بتوزيعها موسيقياً الموزع الموسيقي محمد علي، حيث سافرت بلقيس خصيصاً خلال شهر رمضان الى القاهرة، لتقوم بوضع اللمسات الأخيرة على الأغنية بحضور والدها في أحد الإستوديوهات هناك، والتي تقول في مطلعها: quot;ما في الحب راحة .. هد قلبي جراحة .. قولها بالصراحة .. رد قلبي المسيكينquot;.
هذا وتحرص بلقيس أن تلاقي الأغنية اليمنية quot;رد قلبيquot; على إهتمام خاص من جميع الإذاعات، لأنها تقدم هذا اللون بشكل مختلف عما قدمته في مشوارها القصير، وقالت لـquot;إيلافquot;: quot;لقد إعتمدت مع والدي أحمد فتحي على أن نقدم هذه الأغنية بشكل مختلف عن جميع الألوان اليمينة التي قدمت في الفترة الأخيرة، وهو ما كنت أبحث عنه من وقت طويل، فاخترنا اللون اليمني الحضرمي الإيقاعي الذي يشتهر باللون (الدحيفة)، وذلك بإدخال أسلوب موسيقي عصري يتناسب مع مختلف الأذواق والأعمارquot;، وأضافت: quot;حتى الكلمات إخترناها من روح الشباب وقدمها لنا الشاعر الشاب مهدي رسام، الذي أعجبت كلماته والدي الذي إختار القصيدة وقام بتلحينهاquot;.
كما أعربت بلقيس عن سعادتها بتكرار التعاون مع الشاعرة الإماراتية quot;اصايلquot;، وقالت: quot;بعد النجاح الكبير الذي تحقق بأغنية (أول إحساس الغرام) التي لمست بها أحاسيس الشاعرة في طريقة كتابة الشعر والأسلوب الجميل الذي تتمتع به، وحققنا نجاحاً على مستوى الوطن العربي، سعدت كثيراً عندما تكرر هذا التعاون الذي جمعنا به من جديد ألحان سفير الألحان الذي أخجل من تعاونه المختلف معي الفنان الإماراتي فايز السعيد، الذي يضيف دائما الى أغنياتي لمسات خاصة، ولا أنسى إهتمام راشد السعيد باشرافه الخاص على الأغنيات، وأنا سعيدة بهذا التعاون الثلاثي الذي لا يخرج منه سوى علامات النجاح، بعد التوفيق من عند رب العالمينquot;.
ومن جهة اخرى ظهرت بلقيس خلال شهر رمضان المبارك من خلال مسلسل quot;درب الوفاquot;، بغنائها لشارة، من إنتاج نايف الراشد، وكلمات الشيخ دعيج الصباح، وألحان فايز السعيد، وقام بتوزيعها الموزع الموسيقي محمد صالح في ستوديوهات فايز السعيد ساوند في دبي، الى جانب شارة البرنامج الرمضاني الضخم quot;الليوانquot; الذي عرض على قناة قطر الفضائية خلال رمضان الحالي، وايضاً غناء فواصل برامج وفقرات القناة.
هذا وإستغلت بلقيس حديثها مع إيلاف لتعبر عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية والعربية بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، داعية أن يحفظ الله الامة العربية بجميع أقطارها، وأن يجمعهم المحبة والاخوة.