القاهرة: تعكف الفنانة القديرة رجاء الجداوي حالياً على تصوير مشاهد مسلسل quot;في غمضة عين quot;الذي تثار حوله الكثير من الشائعات عن أزمات مادية، وخلافات كبيرة بين بطلاته quot;داليا البحيري وquot;أنغامquot;، وغيرها من الأمور، ولكن على عكس المتوقع ترى الجداوي أنه سيحقق النجاح المطلوب.
وعلى الجانب الأخر أحيت الجداوي منذ أيام ذكرى رحيل خالتها تحية quot;كاريوكا quot;وتحدثت عن مسلسل quot;كاريوكاquot;ووفاء عامر التى جسدت سيرتها الذاتية وأمور أخرى في حوارها مع إيلاف.


في البداية ماهي آخر أخبار مسلسلك quot;في غمضة عين quot;الذي بدأت تصويره منذ أشهر ؟
أقوم حالياً بإستئناف التصوير الذي بدأته منذ فترة طويلة، ولكن توقفنا أكثر من مرة وآخرها كان عندما تأكدنا من عدم القدرة على اللحاق بالعرض في شهر رمضان الماضي، ولكن عاد فريق العمل لإستئناف التصويرمن فترة قريبة وتبقى أمامنا حوالي 4أسابيع حتى أنتهي من تصوير كل مشاهدي.
وأين يتركز تصوير المشاهد المتبقية ؟
نصور حالياً في الديكور الأساسي في فيلا مكين في أحمد عرابي، ومستشفى دار المنى وعدد بسيط من المشاهد الخارجية، خاصة أننا إنتهينا من تصوير الكثير من المشاهد قبل شهر رمضان.
وماذا عن دورك في أحداث المسلسل ؟
أقدم دور أم لشاب وفتاة quot;هشام وهبة quot;هذه السيدة تحتضن داليا البحيري أو الشخصية التي تلعبها في أحداث المسلسل إلى أن تكتشف كارثة كبيرة، تسبب لها صدمة وتغير مسار الأحداث .
وهي سيدة تشبهني كثيراً إذ تتعامل مع الأمور بعقلانية وحمكة، وتعالج المشاكل بقدر من الصبر والإتزان فهي نموذج حقيقي للسيدة المصرية المثقفة التي تضع أولادها في مقدمة إهتمامها وتفضلهم على أي شيء في الحياة .
ولكن البعض يتوقع الفشل لهذا المسلسل بعد المشاكل والعقبات التي شهدتها كواليسه مارأيك؟
غير حقيقي، بالنسبة لي وبخبرتي الكبيرة في هذا المجال أتوقع نجاحاً كبيراً جداً لمسلسل quot;في غمضة عين quot; خاصة أن كل المقومات تتوافر فيه ,الفنانة داليا البحيري لديها ملف كبير وجمهور في الدراما التليفزيونية , والمطربة الجميلة أنغام إضافة كبيرة للعمل بحسها الرقيق وجمهورها في الغناء .
وهل حزنت لعدم لحاق المسلسل بالعرض في شهر رمضان ؟
على العكس نحن محظوظون جدًا لآن المنافسة في شهر رمضان هذا العام راح ضحيتها كثر، لذا كل من خرج من السباق الرمضاني هذا العام أعتبره ناجي من الهلاك. ولهذا إتفق فريق العمل على أن نقوم بعرض المسلسل خلال شهر يناير المقبل بعيداً عن زحام شهر رمضان المقبل أيضاً.quot;
وبعيداً عن مسلسلك الجديد إندهش البعض من بكائك على الهواء بعد سماعك للفيديو الذي سجلة الشيخ وجدي غنيم وتحدث فيه عن الفنانات فما السبب؟
في الحقيقة لم أتمالك نفسي وقتها بسبب شعوري بالصدمة والحزن من وجود مثل هذه العقليات التي تصف الفنانات والفنانين بهذه الألفاظ البشعة في الوقت الذى يحترمنا العالم كله، ويقدرنا الجميع وبكائي ليس نوعاً من الإنهزام ولكن هو تلقائية وشعور طبيعي من سيدة منحت حياتها للفن، وأحبته، فالمشاعر الإنسانية لايمكن منعها خاصة في ظل هذه المواقف التي تشعرك بالصدمة، وأنا أرى أن الفنانات والفنانين المصريين لايستحقون أبداً مايتعرضون له في الفترة الأخيرة من بعض الأشخاص، لذا لابد أن يكون هناك رادع لمثل هذه التجاوزات.

وكيف تلقيت ماتعرضت له الفنانه إلهام شاهين من سب وقذف وإتهامات بالزنا؟
شيء صعب جدا،ً في الحقيقة حزنت كثيراً من أجلها، وكنت أدعمها من اللحظة الأولى، والكارثة هي أن الأمر لم ولن يتوقف عند الهام شاهين فقط، بل طال وسيطال الكثيرين، والإهانات للوسط الفنى كله، والفن المصري عبر كل هذه السنوات الكثيرة، لذا لابد للدولة من أن تقوم بدورها، وكذلك مؤسسة القضاء لإيقاف هؤلاء المتطاولين عند حدهم.

وأخر كلام حول مسلسل quot;كاريوكا quot;الذي يتناول السيرة الذاتية لخالتك الفنانة القديرة quot;تحية كاريوكا quot;هل أنت راضية عنه ؟
بالمناسبة كنت أحيي ذكرى رحيلها منذ أيام قليلة مع الأسرة، ومن الصعب أن أعلن أن المسلسل خالي من العيوب وليس به أخطاء، هذا مستحيل، ولكن من الممكن أن أقول أن قصته إنتهت وموقفي كان واضحاً منذ البداية وهو أننى لابد أن أشارك في صناعة هذا العمل، حتى وإن كان من خلال كتابة أحداثه، لنقل المعلومات الحقيقية وغير المغلوطة التي ظهرت في بعض المشاهد، ولكن مؤلف المسلسل ومنتجه قابلوا هذا الطلب بالرفض.
هل معنى كلامك أنك لست على خلاف مع الفنانة وفاء عامر؟ فلماذا رفضت الوقوف أمامها في هذا المسلسل ؟
بالطبع لست على خلاف مع الفنانة وفاء عامر، بل عندما طلبت مني أنا وأسرتي تجسيد حياة كاريوكا من فترة كبيرة وافقت، ولم أرفض، كما أن وفاء ممثلة كبيرة وموهوبة، ولم أنتقدها ومشكتلي كانت مع المؤلف والمنتج ورفضت قبول دور في أحداث المسلسل لمراعاتي مشاعر أبناء شقيقي وحتى لايتم فهم هذا الدور أنه مجرد رشوة.

وكيف وجدت الجدل الذي أثير حول علاقة الفنانة كاريوكا بالفنانة quot; صباحquot; والراقصة سامية جمال التي صورها على المسلسل أنها خطفت زوجها رشدي أباظة وقتها ؟
للأسف بعكس أحداث المسلسل علاقة خالتي بالفنانة الجميلة سامية جمال كانت أكثر من رائعة، وكانت بينهما صداقة كبيرة جداً، بعكس ماصورته الأحداث، وكذلك الفنانة صباح، وأتذكر عندما إحترقت شقتها إستضافتها خالتي في شقتها.