يصوّر المخرج محمد القفاص أحدث أعماله الدرامية quot;أي دمعة حزن لاquot; في البحرين بمشاركة نخبة من نجوم الخليج.


المنامة: بدأ المخرج البحريني محمد القفاص تصوير أحدث أعماله الدرامية laquo;أي دمعة حزن لاraquo; الذي يصور مشاهده في مملكة البحرين بمشاركة نخبة من نجوم الخليج.

القفاص في تصريح خاص لـlaquo;إيلافraquo; أكد أن اسم العمل بالطبع مأخوذ عن أغنية شهيرة للعندليب عبدالحليم حافظ، مشيرًا إلى أنه وجد أن هذا الإسم أكثر تعبير مناسب لمحتوى ومضمون القصة الدرامي.

وكشف القفاص عن الاتفاق مع فنانة مصرية للمشاركة في العمل، إضافة إلى أن فريق العمل يحتوى على عدد من نجوم الخليج الكبار والشباب من البحرين وقطر والكويت والسعودية، مشيرًا إلى أن قصة العمل تدور في إطار اجتماعي وتحكي عددًا من الأحداث المترابطة، وتقدم نوعًا جديدًا على الدراما الخليجية خارج الإطار التقليدي السائد.

وحول أماكن التصوير أوضح القفاص أن العمل يصور بالكامل في مملكة البحرين لأن هناك أماكن كثيرة لم يصور فيها أحد من قبل، إضافة إلى تنوع الفنانين المشاركين فيه من بلدان الخليج مما تطلب تواجد الجميع في مكان واحد لتصوير المشاهد، مشيرًا إلى أن البحرين تزخر بمواقع التصوير الرائعة التي يبحث عنها أي مخرج متميز.

من جانبه، عبر الفنان الكويتي أحمد إيراج عن سعادته البالغة للمشاركة في عمل من إخراج محمد القفاص ويشارك فيه نخبة من نجوم الخليج، مشيرًا إلى أنه اعتاد من القفاص على الأعمال الدرامية المختلفة التي ترفض التكرار والرتابة والتقليد وتنطلق في أفق الإبداع والتجديد مما يعطي أعماله طابعًا متميزًا عما يُقدَّم في الدراما الخليجية.

أما الفنانة البحرينية زهرة عرفات فأشارت إلى أن هذا هو أول تعاون لها مع المخرج البحريني محمد القفاص مبدية سعادتها للاشتراك في عمل درامي بهذا الحجم الكبير ويشارك فيه نخبة من النجوم الخليجيين، ومن تأليف الكاتب المتميز أحمد الفردان.

وفي السياق نفسه، أكدت الفنانة فاطمة عبدالرحيم أنها صورت أولى مشاهدها في العمل متمنية أن يلقى العمل قبول الجماهير، معتبرة أن من حسن حظها أن تشارك في عمل درامي متميز يقدم قضية تلامس اهتمام المجتمع الخليجي.

بينما أشارت الفنانة سوسن هارون إلى أنها اقتربت من الانتهاء من تصوير مشاهدها في العمل موضحة أنها تعشق الأعمال الدرامية التي تجعل الجمهور يعيش تفاصيل الحياة اليومية في إطار من الدراما الاجتماعية والرومانسية.

يذكر أن مسلسل laquo;أي دمعة حزن لاraquo; من تأليف الكاتب أحمد الفردان، وإخراج محمد القفاص، وبطولة نخبة من نجوم الخليج أبرزهم أحمد الصالح، وغازي حسين، وأحمد إيراج، وزهرة عرفات، وسعيد قريش، وإبراهيم البنكي، ومرام، وأحمد عيسى، ويلدا، وخالد أمين، ومروة محمد، ومشاري البلام، وأمل العوضي، وعبدالمحسن القفاص، ومها محمد، وحسين المهدي، وسوسن الهارون، وعبدالله عبدالعزيز، وعيسى ذياب وغيرهم.