زار عدد من الفنانين العرب ونجوم بوليوود مركز راشد لرعاية الطفولة وشاركوا في مزاد علني يعود ريعه لمساعدة أولئلك الأطفال، لكن الإستقطاب الإعلامي الذي حاول العرب الإستفادة منهم إنعكس سلباً عليهم وأظهر الفرق بين تصنّعهم وبساطة فنانون بوليوود.


دبي: أقام مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة مزاداً خيرياً حضره العديد من الفنانين العرب منهم فيفي عبده، ميساء مغربي، لاميتا فرنجية، الإعلامي سعود الدوسر والإعلامية مهيرة عبدالعزيز، وكان الحدث الأبرز حضور نجوم بوليوود تقدّمهم أنيل كابور، جون أبراهام وساني ليون.

ولكن يبدو أن الفنانين العرب سيستمرون في سقطاتهم التمثيلية كما هي الحال دائماً، فلم يشفع لا المكان ولا الزمان بأن يتنازلوا عن العرض الإعلامي المصاحب لكلّ تحركاتهم، فحضور مزاد خيري وفي مركز لرعاية الطفولة يعني بأن الحدث إنساني ويتطلّب القليل من التصنع ولكن ماحدث كان العكس تماماً.

كاميرات وأضواء وحفل استقبال
البداية كانت مع حضور الممثلة ميساء مغربي ترافقها كاميرات برنامجها الذي يحاكي تلفزيون الواقع لتكون مرافقة لها بكلّ تحركاتها، ولكن كانت الكاميرات تغيب وما إن تجتمع ميساء مع إحدى الشخصيات المشهورة حتى تحضر.

وما هي إلا لحظات حتى اجتمع النجوم العرب المدعوون في غرفة الإستقبال الخاصة بالضيوف ليتبادلوا quot;الصور والأحاديث الجانبيةquot;، ونلاحظ هنا بعد مرور ساعة من الوقت تقريباً لم يكن لأطفال المركز أو زيارتهم أي دور في هذا الحدث.

نجوم بولييود يهربون من فضول الفنانين العرب
ما إن حضر نجوم بولييود حتى تدافع الفنانون العرب نحوهم من أجل التقاط الصور التذكارية، وكأننا في مهرجان سينمائي ولسنا في زيارة لمركز إنساني، ما دفع النجم الهندي أنيل كابور إلى الخروج من المبنى بحجة تدخين السجائر، وكان ملاحظاً مرافقة ثلاثة من الحراس الشخصيين لتغطيته خوفاً من لحاق أحدهم به لالتقاط صورة تذكارية.

وكان من الملاحظ حرص النجوم الهنود على البدء بزيارة أطفال المركز مباشرة بعيداً عن العرض الإعلامي.

وزار الجميع أطفال المركز في كلّ قسم على حدة تتقدّمهم مريم عثمان مديرة المركز، التي شرحت للفنانيين الضيوف عن المركز وخدماته وما يقدمه للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع، فانتهت الزيارة قبل أن يتوجهوا إلى قاعة المزاد الخيري المخصّص لهذا الحدث.

سعود الدوسري يقع في فخّ المديح الزائد
بدأ المزاد الخيري بعرض لوحة فنية غنائية هندية قدّمها عدد من أطفال مركز راشد الذين نالوا إعجاب نجوم بولييود وخصوصاً جون ابراهام الذي شاركهم الرقصـ ليبدأ بعدها الإعلامي سعود الدوسري تقديم فقرات المزاد داعياً في كل مرّة أحد النجوم الضيوف للصعود إلى منصة التقديم والمشاركة في تقديم القطعة المعروضة للمزاد.

كانت القطعة الأولى والثانية من نصيب الفنانة ميساء مغربي التي دفعت أعلى سعر وهو حوالي عشرة ألاف دولار، وما إن فازت ميساء بالقطع الأولى حتى بدأ سعود الدوسري بشكرها معلناً بداية وصلة من المديح رافقت مجريات المزاد حتى النهاية، ويبدو أن مقدّم الحفل نسي أو تناسى بأن النجم أنيل كالبور دفع أكثر من خمسة عشر ألف دولار ثمن لوحة صغيرة من صنع إحدى طالبات المركز.

كما كان للإعلامي السعودي سقطة أخرى فحرص على مناداة الممثلة اللبنانية، بالنجمة الراقية لاميتا فرنجية، بشكل أخجل لاميتا نفسها.

كما كان للنجمة المصرية فيفي عبده نصيب من عرض مقدم الحفل، فبعد أن اشترت قطعة بحوالي خمسة آلاف دولار، وأثناء صعودها للتكريم من إدارة المركز بادرها بالمزاح بأنها لن تخرج من دون أن تدفع المبلغ الذي اشترت به اللوحة، وبعدما تجاهلته فيفي عبده أعاد الجملة أكثر من خمسة مرّات وكأن الفنانة المصرية ستهرب قبل أن تدفع ما عليها.

انتهى المزاد بتقديم فرقة أطفال مركز راشد وصلة ثانية من رقصة هندية حرص جميع النجوم الحاضرين على مشاركتهم بها، لتقوم بعدها إدارة المركز بتكريم النجوم الذين حضروا.