عبّرت&الفنانة نادية لطفي&عن سعادتها&باختيارها من قبل إدارة&مهرجان القاهرة السينمائي لتكريمها في دورته الجديدة التي تنطلق الشهر المقبل، مشيرةً لأنها متشوقة لـ اللحظات التي ستصعد فيها على المسرح لاستلام جائزة&التكريم.


الملصق الإعلاني لفيلم "أبي فوق الشجرة "مع العندليب الأسمر

&& القاهرة: عبرت الفنانة نادية لطفي عن سعادتها الشديدة باختيارها ضمن قائمة المكرمين للدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي ستنعقد في الشهر المقبل، مؤكدةً على أن أكثر ما أسعدها هو عودة&تنظيم المهرجان الذي يمثل حدثاً سينمائياً هاماً لجميع صنّاع السينما المصرية والعربية. وقالت&في تصريحٍ خاص لـ"إيلاف" أنها تلقت خبر التكريم من رئيس المهرجان الناقد السينمائي سمير فريد الذي أخبرها بأنها ستكون ضمن المكرمين، مشيرةً لأنها استفسرت منه عن باقي أسماء المكرمين فوجدت أنهم يتشابهون معها بصفاتٍ كثيرة على المستوى الفني رغم اختلاف البلاد التي ينتمون إليها.

وأضافت "لطفي": إن تكريم الفنان عن مسيرته الفنية من مهرجان مثل مهرجان القاهرة هو أمر يجعله يشعر بالسعادة والرضى عن مسيرته الفنية الطويلة، وقالت: أتشوق للحظة صعودي على المسرح لاستلام جائزة التكريم خلال حفل الإفتتاح، فهذا الحدث يشعرني بسعادة كبيرة.
وأكدت على أنها ستكون حريصة على استلام جائزة التكريم بنفسها متمنية أن لا تتعرض لأزمات صحية قبل حفل الافتتاح على غرار ما حدث معها في "عيد الفن" حيث تعرضت لوعكة صحية قبل ساعات من الحفل منعتها من الحضور وجعلتها ترسل من ينوب عنها لاستلام الجائزة.

وعن وضع صورتها على الملصق الدعائي للمهرجان، قالت "لطفي" أنها فوجئت بالأمر من إدارة المهرجان التي تحتفي بها مشيرةً إلى أن اختيار الصورة التي تم وضعها على الملصق الدعائي جاء بعد ترشيح عدة صور، لكنهم&اختاروا الأكثر تعبيراً عن رسالة السينما وهي "نقلها لما تراه العين"، فجاء التركيز على العين بشكل كبير.

وأشارت "لطفي" إلى أنها قدمت في مسيرتها السينمائية العديد من الأفلام على مدار أكثر من 3 عقود حيث كانت تحاول التنويع بأدوارها، وقالت أن ثمة أفلام أحبتها بشكل خاص من بينها "الناصر صلاح الدين" و"أبي فوق الشجرة" الذي قدمته مع الفنان عبد الحليم حافظ. ولفتت&إلى أن فريق عمل فيلم "أبي فوق الشجرة" تحديداً لم يتوقع& له النجاح الذي حققه في الصالات السينمائية لدى طرحه، مشيرةً لأن الفيلم استمر أكثر من عام، وهي فترة زمنية كبيرة جداً في الفترة التي طُرح فيها، وحقق إيرادات كبيرة.

وختمت "لطفي" بالتعبير عن تفاؤلها بمستقبل مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرةً إلى أنه نجح بإنقاذ مصر من الإرهاب ويسعى لتحقيق نهضة حقيقة قائمة على العلم والعمل.