طغت أجواء العيد الوطني الإماراتي على حلقتي الجمعة والسبت من برنامج آراب أيدول" هذا الأسبوع كما& شهد إطلاق حملة "#عزكم_عزنا" في إطار مشاركة المملكة العربية السعودية للإمارات باحتفالات يومها الوطني، بالإضافة إلى التحايا الخاصة بثلاثة راحلين مبدعين من لبنان. وحلت الفنانة أحلام ضيفةً على&حلقة النتائج بزيّ بلادها التقليدي، فيما كان لافتاً استضافة المشترك الإماراتي حميد العبدولي استثنائياً، وانتهت رحلة اليمني وليد الجيلاني&في البرنامج.


&& بيروت: طغت الأجواء الإحتفالية بعيد الإتحاد الـ43 لدولة الإمارات العربية المتحدة على حلقتي برنامج "أراب آيدول" هذا الأسبوع، وشهدت إعلان "مجموعة MBC" عن إطلاق حملة "#عزكم_عزنا" في إطار مشاركة المملكة العربية السعودية للإمارات باحتفالات يومها الوطني، حيث&أطلت&الفنانة أحلام على المسرح بالزي التقليدي الإماراتي لتُغنّي "أمي الإمارات" كتحية تقدير لبلادها، فاكتسب البرنامج جواً مختلفاً عن بقية الحلقات، خصوصاً بعدما قرّر القيّمون عليه استضافة المشترك الإماراتي حميد العبدولي استثنائياً،&بعد خروجه من المسابقة قبل بضعة أسابيع، وذلك خصيصاً للمشاركة في الإحتفال وتقديم أغنية مع بقية المشتركين، بالإضافة إلى التحايا الخاصة بثلاثة راحلين مبدعين من لبنان.

وقبل أسبوعين على إسدال الستار والإعلان عن إسم الفائز بلقب "أراب آيدول"، بدأت ملامح حامل لقب الموسم الثالث المحتمَل تتّضح تدريجياً إثر انتهاء رحلة المشترك اليمني وليد الجيلاني في سهرة النتائج، ليلة السبت، لتنحصر& المنافسة بين خمسة مشتركين متأهِّلين فقط، هم: ماجد المدني من السعودية، محمد رشاد من مصر، هيثم خلايلي من فلسطين، عمار الكوفي من كردستان العراق، وحازم شريف من سوريا.

وقدم "الجيلاني" أغنية "بتوحشني وانت جنبي"، وودّع البرنامج بتحية مغنّاة إلى بلده اليمن. فيما شدّد أعضاء لجنة التحكيم على أهمية صوته وتميّز حضوره، فاعتبر وائل كفوري بأن قانون المنافسة في البرنامج يفرض للأسف أن يغادر المشترك تلو الآخر، موضحاً أن المشوار الفني لـ"الجيلاني" يجب أن يبدأ فعلياً بعد مغادرته البرنامج، لا أن يتوقف. من جانبها، أثنت نانسي عجرم على تميُّزه، معتبرة أن الامتحان في البرنامج هو مجرّد محطة، وأن الفشل فيه لا يعني بالضرورة أن الإنسان ليس متفوقاً. وأعربت أحلام عن دهشتها بألاّ يُنصِفه تصويت الجمهور، وقالت أنها على ثقة بأن الجمهور سيستمع إلى أغاني خاصة به تتوقع صدورها قريباً، كما أثنى حسن الشافعي على جمال صوت هذا المشترك اليمني، متمنياً له التوفيق في مشواره الفني.

من جهةٍ أخرى، لم ينحصر اهتمام "أراب آيدول" هذا الأسبوع بأهمية الإحتفال بالمناسبة الوطنية الإماراتية، بل شمل أيضاً تحيّة تقدير ومحبة خاصة لثلاثة من كبار فناني وأدباء لبنان، هم: الشحرورة صباح، والفنانة نهاوند، والشاعر سعيد عقل، الذين رحلوا هذا الأسبوع. فغنّى وائل كفوري مع نانسي عجرم مقطعاً من أغنية الصبوحة "أيام اللولو"، وشارك أحلام أيضاً بغناء "ألو بيروت" للشحرورة في سهرة الجمعة، كما ساهم المشتركون في سهرة السبت بتوجيه التحية للراحلين، على طريقتهم. إذ غنّى المشترك المصري محمد رشاد أغنية "أخذوا الريح" لصباح، وتشارك المشتركان الفلسطيني هيثم خلايلي والسوري حازم شريف غناء "عم بحلمك يا حلم يا لبنان"، من كلمات الشاعر سعيد عقل، والتي غنّتها ماجدة الرومي وارتبط اسمها بها. وقدّمت أحلام في السهرة نفسها، أغنية رافقتها فيها المشتركة السورية سهر أبو شروف، التي غادرت البرنامج مؤخراً.

هذا وستزداد حدّة المنافسة بين المشتركين الخمسة المتأهِّلين مع قرب انتهاء رحلة البرنامج قبيل الحلقة الختامية، فيما يحلّ وائل كفوري ضيفاً على سهرة النتائج السبت القادم حيث سيقدم باقةً من أغنيات ألبومه الأخير "الغرام المستحيل".

يُذكر أن برنامج "آراب أيدول" بموسمه الثالث يُعرض على شاشة MBC1 و"MBC مصر يومَي الجمعة والسبت في تمام الساعة 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:05 مساءً بتوقيت السعودية، 08:05 مساءً بتوقيت القاهرة، كما يُعرض برنامج "Arab Idol إكسترا" على "MBC1 وMBC مصر"، في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.

&