إنشغل الوسط الفني مؤخراً بخبر طلاق الفنانة سوسن بدر من زوجها السادس الشاعر والأديب سامح آل علي بعد&أشهر قليلة من زواجهما، وتمكنت إيلاف من الحصول على تصريحات حصرية من الفنانة وطليقها&حول مدى صحة&أسباب الإنفصال التي تداولتها&الصحف والمواقع المختلفة.


الزوج الخامس فريد المرشدي الذي توفي بحادث سير بعد سنوات من الطلاق
&&&& مصطفى القياس من القاهرة: تظل الفنانة سوسن بدر من أكثر الفنانات المثيرات للجدل منذ أول عمل قدمته فى مسيرتها الفنية، الفيلم السينمائي "موت أميرة" والذي لاقى هجوماً شديداً أدى&لمنعها من دخول الأراضي المقدسة، ومنع عرض أعمالها على التليفزيون المصري .
ولم يشمل اللغط حياتها الفنية فقط وإنما طال حياتها الشخصية كذلك حيث شغلت زيجاتها الستة أيضاً حيزاً من إهتمام&وسائل الإعلام، حيث تُعتبر من الفنانات القلائل اللواتى يحطن حياتهن الشخصية بجدار عازل، رغم أنها&تزوجت وطلقت لعدة مرات لكن لا تتوفر الكثير من المعلومات حول هذه الزيجات، لذا تكثر حولها&التكهنات.

الزيجة الأولى
واللافت للنظر أن هُناك تفاوت فى الفئة العمرية لأزواج الفنانة سوسن بدر، حيث أنها تزوجت لأول مرة عندما كانت طالبة بمعهد الفنون المسرحية، من أستاذها أسامة أبوطالب، ودام زواجهما 5 أعوام، أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة ياسمين، ثم إنفصلا بسبب انشغالها في العمل.
&
زيجات سريعة
بعد طلاقها الأول... تزوجت سوسن بدر من طبيب شهير ودام الزواج 4 سنوات، ثم إنفصلا لتتزوج من رجل أعمال مقيم في الخارج، ولم يدم الزواج أكثر من 4 أشهر فقط بسبب وفاته، ثم تزوجت السيناريست محسن زايد الذي توفي توفي بعدها بشهر.

الزوج الخامس كان يصغرها بعشرين عاماً
وفي الزيجة الخامسة ارتبطت بشاب يصغرها بـ 20 عاما هو فريد المرشدي، ابن المنتجة ناهد فريد شوقي وحفيد فريد شوقي، وكان اللقاء الاول لقاء فنيا بأحد الأفلام التي تنتجها والدته ناهد فريد شوقي وتمثل فيه سوسن بدر، وأعجب الشاب بالفنانة وتحدث إلى والدته وهي صديقة مقربة منها والمثير أنها فرحت ولم تمانع بل توسطت لدى بدر لتقبل عرض ابنها الزواج منها. لكن الزواج لم يدم سوى عامين وحصل الطلاق وإرتبط المرشدي بعدها بالفنانة داليا البحيري وأنجت منها إبنتهما الوحيدة قسمت لكنه عاد وتطلق منها، ثم وافته المنية بعد أشهر من الطلاق بحادث سير مروع.
وكان الزواج السادس&من الشاعر سامح آل العلى، حيث دام زواجها منه لما يقرب من عشرة شهور وتم الإنفصال فى هدوء تام مُنذ أيام قليلة.
&
سوسن بدر: طلاقي مسألة شخصية
وإنفردت "إيلاف" بالحصول على تصريحات من الفنانة سوسن بدر بشأن طلاقها من زوجها السادس سامح آل العلى، حيث قالت أنها لم تكترث بما كتبته الصحافة حول القضية .. وأضافت: "لدى أشياء كثيرة أهتم بها أكثر من الأشياء الصغيرة التي نشرتها الصحافة بشأن طلاقي، لأنني اعتبر الأمر شخصي للغاية التفاصيل ملكي، ويكفي الناس أن&&تعرف بأن الطلاق وقع".
&
وأكدت قائلة: "لم يكن لدي وقت لقرائة ما كتبته الصحافة بهذا الشأن، وأنا بطبعي لا أهتم للقيل والقال،&فالناس دائماً ما تتحدث عن الآخرين وإن لم يجدوا شيئاً &يتحدثون فيه عن الغير سيتكلمون عن انفسهم، فلابد أن نترك هذه الأمور تمر دون التطرق لتفاصيلها&لأن حياة الإنسان الخاصة ملكه وحده وأي كلام يُنشر بعذ ذلك لابد أن أكبر عليه واتركه يمر دون الإهتمام به".
&وأشارت سوسن إلى الظروف الراهنة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، حيث أكدت على ضرورة الإهتمام بما تحتاج مصر إليه لبنائها دون الوقوف أمام أمور شخصية.
&وبسؤالها عن سبب قوة شخصيتها حيال أى موقف صعب، ردت قائلة: "الدنيا علمتني ألا أقف أمام الأمور البسيطة والتفاهات التي إذا أهتميت بها فستسنفذ وقتي وطاقتي دون أي جدوى، فأنا أدخرهما للعمل وللأشياء الحقيقية في الحياة، لذا لابد من تجاوز هذه الأمور وعدم الحديث عنها".
&والجدير بالذكر أن الفنانة سوسن بدر لم تُعلن عن أى زيجة من الستة حتى أنها لم تُعلن أيضاً خبر زواجها السادس إلى أن أعلنه زوجها الشاعر سامح آل العلي قبل طلاقه منها بشهور قليلة، وأيضاً لم تُعلن سوسن خبر طلاقها وكان سامح قد أعلنه للجميع فى تدوينه له على موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك"، حيث كتب أن إنفصاله عن سوسن تم فى هدوء وأن علاقة الصداقة التي كانت موجودة قبل الزواج ستظل كما هي بعد الطلاق.
&
تغريدة لسامح آل علي يتغزل فيها بزوجته قبل طلاقهما
&&& سامح آل العلي: سنبقى أصدقاء
ورداً على حديث الفنانة سوسن بدر، قمنا بالإستفسار من طليقها الشاعر سامح آل العلي وسألناه عن أسباب الطلاق، فرد قائلاً: "الموضوع أبسط مما يتخيله البعض، فحينما وجدنا إختلافاً في وجهات النظر بيننا كأي زوجين عاديين قررنا الإنفاصل، حيث تم ذلك في هدوء للحفاظ على علاقة الصداقة التي تجمعنا حتى من قبل الزواج بكثير".
وتابع سامح قائلاً: "مازلت أتحدث أنا وسوسن حتى أنك قبل أن تتصل بي كنت اتحدث معها وأطمئن على عملها، وللعلم فأنا أعشقها&كممثلة وليس لدينا في مصر سوى سوسن بدر واحدة فقط، فهي فنانة متميزة وأُقدرها وأحترمها".
&وأشار سامح إلى بداية صداقته ببدر، حيث قال أنها&بدأت قبل أن يجتمعا في عمل فني واحد وهو "المحروس والمحروسة"، وأوضح لنا أن سوسن من أفضل وأحب الناس التي عرفها طيلة حياته سواء من النساء أو الرجال، مؤكداً أن علاقة الصداقة بينهما لم تتأثر بفعل الطلاق.
&
وحول ما نُشر بشأن طلاقهما بسبب إختلافهما على دورها فى مُسلسل "السبع وصايا" .. رد سامح قائلاً: "حينما قرأت هذه الأخبار ضحكت كثيراً وبقيت أضحك من كثرة جهل من نشروها، وخاصة أنهم كتبوا عني أنني صوفي متشدد وأنا لست صوفياً ولكنني مُعجب بهم، إلى جانب أنه ليس هُناك تشدد في الصوفية، وأنا بشكل عام مؤمن بضرورة الإختلاف في وجهات النظر، ولكن الحقيقة أنني لم أختلف مع سوسن على دورها فى مُسلسل "السبع وصايا" والطلاق لم يحدث لهذا السبب".

&