قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضيف "إيلاف" اليوم هو المتحدّث الرسميّ بإسم مجموعة "أم. بي. سي" الأستاذ مازن حايك، الذي يجيب عن العديد من الأسئلة المتعلّقة ببرامج "أم. بي. سي" المتنوّعة.


&سعيد حريري من بيروت: إلتقينا بمازن حايك، المتحدّث الرسميّ بإسم مجموعة "أم. بي. سي." في نهائيات برنامج "آرابز أيدول"، ومعه كان هذا الحوار المصوّر الذي تحدّث فيه عن إنطباعاته بإنتهاء الموسم الثالث من "آراب أيدول"، وعن إمكانية تحقيق حازم شريف لنجوميّة موازية لتلك التي حقّقها محمّد عسّاف في الموسم الثاني من البرنامج. كما أكّد مشاركة أحمد حلمي في الحلقات المباشرة من برنامج "أرابز غوت تالنت" بعد تماثله للشفاء من المرض الخبيث، وجزم بأنّه لم يتمّ الإتّفاق حتّى الآن مع أيّ من الفنّانين للمشاركة في لجنة تحكيم برنامج "إكس فاكتور".

عن إنطباعاته بإنتهاء برنامج آراب أيدول قال: " كان لدينا تحدّ كبير بعد إنتهاء الموسم الثاني، وفوز محمّد عسّاف. همّنا كان كبيراً كي نقدّم موسماً ثالثاً يضاهي الموسم الثاني قوّةً، وقد بدأ العمل على إختيار المواهب الجديدة في اليوم التالي فور إنتهاء الموسم الثاني، وعملنا على إختيار هذه المواهب الغنائيّة التي رأيتموها في الموسم الثالث طوال سنة كاملة. فإذاً لم نأخذ الموسم الجديد كتحصيل حاصل، إنّما عملنا كثيراً كي يظهر بالصورة التي رأيتموها في ليلة النهائيات".&

&وعن فوز حازم شريف بلقب الموسم الثالث من آراب أيدول، وإمكانية تحقيقه لنجوميّة توازي تلك التي حقّقها محمّد عسّاف، قال حايك في حديثه المصوّر لإيلاف: "حازم يستحقّ الفوز، والأصوات التي أُعطيت له حقّقت له فوزاً مدوّياً. شهدنا العام الماضي عرساً لفلسطين، وهذا العام أيضاً شهدنا عرساً لسوريا، وأتمنّى أن يكون هذا الفوز بلسمة بسيطة لجراح سوريا، أمّا عن إمكانية تحقيق حازم لنجوميّة توازي تلك التي حقّقها عسّاف، فإنّ الجمهور هو من يقرّر هذا الأمر، إضافةً إلى الجهد الذي سيقوم به حازم، وشركة بلاتينوم ريكوردز، وعموماً لكلّ فنّان خصوصيّته، وعسّاف ظاهرة لن تتكرّر كلّ يوم. ولكن من يظنّ أن من يفوز بلقب برنامج "آراب أيدول" يكون قد حقّق النجاح، يكون مخطئاً، وعليه أن يعمل كثيراً على نفسه، وأنا أذكر أن عسّاف لم ينم طوال ثلاثة أشهر منذ فوزه، فالنجوم الكبار هم من يعملون كثيراً على أنفسهم، ولا يعيشون على الأمجاد".

وعمّا إذا كان الممثّل المصري أحمد حلمي، عضو لجنة برنامج آرابز غوت تالنت، سيُشارك في العروض المباشرة من البرنامج، بعد تعرّضه للإصابة بالمرض الخبيث، قال حايك: " أحمد حلمي بصحّة جيّدة، وقد خضغ للعلاج في الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وهو يتماثل للشفاء، وكان مؤخراً في مكّة حيث قام بمناسك العُمرة، ثم يعود للإستراحة. وأنتم ترون اليوم الحلقات المصوّرة من البرنامج، وهو موجود فيها، وفي حلقات العرض المباشر التي تبدأ في فبراير 2015 سيكون موجوداً بروحه الفكاهيّة".

وعن أسماء الفنّانين الذي سينضمّون إلى لجنة تحكيم برنامج "إكس فاكتور" قال حايك:" ليس لدينا الأسماء النهائيّة للجنة تحكيم "إكس فاكتور"، وقد تكلّمنا مع الكثير من النجوم، ونحن عادةً لا نُفصح عن المفاوضات إحتراماً للأطراف التي نتفاوض معها، حيث أنّنا لا نريد الإساءة لمن لا يتمّ الإتفاق معهم كي لا نعطي إنطباعاً سلبياً. ولكن هناك الكثير من الإتصالات مع نجوم الصفّ الأوّل، ونحاول إيجاد شخصيّة تتمتّع بلمعة حسن الشافعي في "آراب أيدول".

وعن الجديد التي ستضيفه أم. بي. سي كي تتميّز في تقديم برنامج "إكس فاكتور" الذي سبق أن قدّمته قبلها قناة روتانا، قال حايك: " الجمهور هو من يجيب على هذا الأمر".

وفضّل حايك في نهاية حديثه المصوّر مع إيلاف أن يتحدّث عن تفاصيل برنامج "ذا فويس" في وقته، وأكّد بأنّه ليس على علم بأّيّ مشروع أو مفاوضات أو إتصالات مع النجمة اللبنانيّة ميريام فارس كي تقدّم فوازير رمضان على شاشة أم. بي. سي، مؤكّداً أنّه هذا الأمر لو كان صحيحاً فسيُعلن عنه في حينه".
&
تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا


لمشاهدة التقرير المصوّر: