تُوفي في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم الفنان القدير حسن مصطفى عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد صراع مع المرض استمر لأكثر من شهر في غرفة العناية المركزة على أثر&تعرضه لأزمةٍ صحية حادة.


حسن مصطفى الناظر في مدرسة المشاغبين

&& القاهرة: تُوفي في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم الفنان القدير حسن مصطفى عن عمرٍ يناهز 82 عاماً، فيما من المقرر أن تخرج جنازة الراحل ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين. وهو من مواليد عام 1933. تخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957 وبدأ حياته بالمشاركة في الفرق الغنائية منها فرقة اسماعيل يس وفرقة التليفزيون.

وحقق "الراحل" نجاحاً كبيراً في المسرح عبر عدة أدوار مميزة، أشهرها على الإطلاق دوره في مسرحية "مدرسة المشاغبين" عندما قدم شخصية الناظر، كما شارك أيضا في عدة مسرحيات هامة منها "حواء الساعة 12"، "سيدتي الجميلة"، "والعيال كبرت" التي حققت نجاح لافتاً وتعتبر من كلاسيكات المسرح المصري. كما شارك في أكثر من فيلم سينمائي منهم "نص ساعة جواز"، "يوميات نائب في الأرياف"، و"مرجان أحمد مرجان".

والجدير بالذكر أن "مصطفى" قد تزوج من الفنانة ميمي جمال في الستينات، وهي الزيجة الوحيدة له، حيث استمرت حياتهما الزوجية حتى وفاته صباح اليوم، وكانت زوجته ترافقه في المستشفى حتى أنفاسه الأخيرة.

&