فقدت بريطانيا هذا الأسبوع النجم البريطاني "رون مودي" الذي توفي عن عمرٍ يناهز 91 عاماً وفقاً لما أذاعته شبكة BBC. علماً أنه أحد أهم الممثلين البريطانيين وحائز على جائزتي غولدن غلوب والأوسكار.


رون مودي في عدة أدوار

&& القاهرة: فقدت بريطانيا هذا الأسبوع النجم البريطاني "رون مودي" الذي توفي عن عمرٍ يناهز 91 عاماً وفقاً لما أذاعته شبكة BBC. وقدّم الراحل العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وقد إشتهر بفيلمه Fagin وهو يعدّ من أفضل الممثلين المسرحين في بريطانيا، فيما حاز على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلمه Oliver. وقد حاز أيضاً على جائزة غولدن غلوب عام 1969.

وقدّم "مودي" على مدار مشواره الفني العديد من الأعمال أهمها: AstEnders&،Murder Most Foul وThe Twelve Chairs. وقام بدورKris Kringle في المسلسل الكوميدي Christmas Story&عام 1987، كما جسّد دور العالم إسحاق نيوتن بفيلم Revelation عام 2001، علماً أن إنتاجه قد ازدهر فنياً في الثمانينات حيث قدّم المسلسل الكوميدي Holby City على شبكة قنوات BBC في العام 2012.

يُذكر أن "رون مودي" قد عاش مع زوجته وأبنائه الستة أكثر من عشرين عاماً، فيما قالت شبكة قنوات BBC&عند إذاعة خبر وفاته أنه أسعد عائلته دائماً وأسعد قلوب الكثيرين، فيما صرّحت زوجته تيريز&بلاكبورن&أنه كان يغني دائماً حتى وفاته.

هذا وكان&"الراحل" قد صرّح في مقابلة سابقة له مع صحيفة The Independent عام 2006 أنه لم يفكر يوماً أن يعتزل التمثيل وأنه أحب عمله بشغف. أما عن حياته الخاصة وزوجته، فقال" لقد التقيت مع المرأة التي أشعر أنها تستحقني وعشت معها وأنجبت منها العديد من الأطفال. وكل شيء قد تغيّر في حياتي بعد وجود الأطفال.


&